منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




لجنة الأرز تتوقع رفع السعر على البطاقات التموينية بعد زيادة التوريد لـ٣٠٠٠جنيه


توقعت لجنة الارز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية زيادة سعر الارز علي البطاقات التموينة بداية من الشهر المقبل إلى ٥ جنيهات، مقابل ٤.٥ جنيه حاليًا بعد قرار وزير التموين بزيادة سعر شراء الارز من المزارعين من ٢٣٠٠ و ٢٤٠٠ للأرز رفيع وعريض الحبة إلى ٣٠٠٠جنيه.

قال مصطفي النجاري رئيس لجنة الارز بالمجلس التصديري الحاصلا ت الزراعية، أن قرار الوزير جاء بعد قيام البنك المركزي بتحرير سعر الصرف الامر الذي سيؤثر، على أسعار كافة السلع ومستلزمات الانتاج مشيرا الى ان الوزير بدء فعليا برفع سعر السكر علي البطاقات التموينية من ٥ جنيهات الى ٧ جنيهات للكيلو.

أضاف النجاري،ان قرار زيادة شعر الشراء يجب ان يتم بالتزامن مع توفير السيولة اللازمة من قبل هيئة السلع التموينية لشراء الارز وذلك لتوفير السيولة المصارف وتيسير عملية التوريد لافتا الى أن أسعار الأرز الشعير تترواخ بين ٢٨٠٠جنيه للارز رفيع الحبة و٢٩٠٠جنيه للارز عريض الحبة، راهنًا استقرار أسعار الأرز الأبيض عند ٥٠٠٠ جنيه للطن على توفير السيولة وسداد مستحقات المضارب القطاع العام.

وأوضح حسين هراس رئيس مضارب شركة رشيد ان قرار رفع سعر الارز سيشجع الفلاح علي بيع الارز خاصة وان الفترة الماضية، شهدت فجوة بين السعر المعلن من قبل الوزارة وبين الاسعار في السوق الحر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/04/922851