منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ضابط لـ “عجوز” يشتكي من الأجرة : مش عاجبك اركب أتوبيس


ارتفعت أسعار الأجرة في مواقف المواصلات بمحافظة الغربية بنسبة 50% للنقل الداخلي وبنسب متفاوتة في النقل بين المحافظات، وذلك قبل إقرار رسمي في اجتماع للمحافظ من المقرر أن يعقد مساءً بعد انتهاء المحافظ من حضور أحد المباريات، وفقًا لأحد الضباط بموقف مدينة المحلة الكبرى.

وأكد الضابط أن هناك مخالفات رادعة لمن يحاول رفع الأجرة قبل إقرارها رسميًا، مشيرًا إلى أن هناك شكاوي عديدة من قبل المواطنين، لأن هناك بعض السائقين قاموا برفع الأجرة بشكل ارتضائي، بينما من يرفض الدفع فمن حقه أن يسدد الأجرة القديمة.

وأثناء الحديث مع ضابط الشرطة، جاء عجوزًا يشتكي أحد السائقين الذي قام برفع الأجرة من المحلة إلى طنطنا بنحو 25% من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات، وما كان من ضابط الشرطة الذي قد مل من كثرة الشكاوي إلا أن قال له : “مش عاجبك استنى الأتوبيس يا حج”، مؤكدًا أنه لم يعد هناك قدرة على مواجهة كافة الشكاوي.

وشهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ارتفاعًا بأسعار النقل الخاص بين المحافظات بنسب متفاوتة وبشكل ودي وارتضائي بين الركاب والسائقين، حيث ارتفعت أجرة المحلة/ القاهرة من 15 إلى 16 جنيه، وارتفعت أجرة المحلة الاسكندرية من 20 جنيه إلى 27 جنيه، ومن المحلة/طنطا ارتفعت من 3 حنيهات إلى 4 جنيهات، بينما ارتفعت في النقل الخاص الداخلي بنحو 50%.

وكان اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البرى و البحرى، قد أكد أن القابضة لن تقوم بتحريك تعريفة الركوب بالشركات التابعة لها .

وأوضح يوسف أن القابضة يتبعها شركة “شرق الدلتا” و شركة “غرب الدلتا” و شركة “الوجه القبلى “.

لفت إلى أن الحكومة مستمرة بتقديم دعم سعر الوقود للشركات التابعة لها ، تخفيفا على المواطنين .

يذكر أن لوزارة البترول، قررت رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر من 1.6 جنيه بزيادة نحو 46.8 % وسعرالبنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه بزيادة 34.6%.

وسيرتفع سعر السولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.5 % بينما سيرتفع سعر غاز السيارات 45.5 % إلى 1.6جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/04/922945