منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأخشاب” تُعِد أسعارًا استرشادية لضبط تكاليف الانتاج وتسعير المنتجات


 

تعد غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الاثاث باتحاد الصناعات أسعارًا استرشادية بالخامات المستوردة من الخارج لضبط عملية التسعير للمنتجات بعد تحرير سعر صرف الدولار.

وقال أحمد حلمي رئيس الغرفة إن ارتفاع أسعار البنزين والسولار وزيادة تكاليف النقل وارتفاع الدولار الجمركي سيساهم في ارتفاع اسعار الخامات والتي ستؤدي الي زيادة اسعار المنتجات نسبيا الا ان المنتجين قاموا برفع الاسعار خلال الشهور الماضية في ظل ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.

واشار إلى أن صناعة الاخشاب تعتمد على جزء كبير من مدخلات انتاجها مستورد الا إن القيمة المضافة المحلية لديها مرتفعة.

وأضاف أن زيادة تكاليف النقل بنسبة 50% مبالغ فيها ويجب ان يكون هناك ضوابط تحكم عملية التسعير والزيادات وان تكون القرارات مدروسة حتى لا نشهد ارتفاعات مبالغ فيها في الاسعار والخدمات.

وقال حلمي ان الغرفة لديها خطة لوضع اسعار استرشادية للمنتجات من خلال حساب تكاليف الانتاج والخامات المستوردة وان الغرفة بدأت تتلقى اسعار الخامات من جميع الجهات المصدرة لمصر وستعمل على تحديد التكاليف بناء على المطروح لديها من الاسعار.

واضاف انه في حالة عدم التزام تجار الاخشاب والخامات بتلك الاسعار مع حساب هامش ربح مناسب سيتم فتح باب الاستيراد للمصنعين مباشرة من الخارج.

وأوضح حلمي ان الغرفة تعمل على التعاون مع جميع القطاعات المحلية لضبط تكاليف الخامات المحلية وتعميق الصناعة ومحاولة تقليل الاعتماد على الاستيراد فيما يمكن انتاجه محليا، مشيرا إلى ان هناك استجابة من المصنعين في مختلف القطاعات بتطوير منتجاتهم لمعدلات مرضية من الجودة المماثلة الخامات المستوردة.

وطالب حلمي بضرورة العمل على تبعيات قرار تحرير سعر صرف الدولار بما يعمل على زيادة الحصيلة الدولارية لان نجاح التجربة يكمن في توفيره في البنوك للشركات.

وطالب بضرورة وضع سياسات اقتصادية صناعية تعمل على زيادة الانتاج ومعدلات الصادرات ودخول الاسواق الافريقية ومضاعفة الصادرات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/04/922961