منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أبو العنين : الحكومة تُضحّي بشعبيتها لإنقاذ الاقتصاد


عمرو أبو العنين : صناديق الأسهم صاحبة الحظ الأوفر من التعويم.. والدخل الثابت تدفع ثمن رفع الفائدة

قال عمرو أبو العنين العضو المنتدب لشركة “سى أى إستس مانجمنت CIAM”، التابعة لبنك الاستثمار”سى أى كابيتال”، إن الحكومة الحالية هى أول حكومة تتنازل وتضحي بشعبيتها من أجل انقاذ الاقتصاد، واتخذت أجرأ خطوة اقتصادية بتحرير سعر الصرف و تعويم الجنيه الذي يمثل الدواء المر لموجهه معظم الأمراض المزمنة التى يعانى منها الاقتصاد.

أضاف أن الحكومة تسير حاليًا فى إصلاح هيكل الاقتصاد نقديًا وماليًا وتحسين حزمة التشريعات والقوانين الحالية، إضافة إلى الطروحات الحكومية والمشروعات العملاقة التى تتناسب مع الطموح المستقبلى لنمو الاقتصاد وتحريك سعر العملة، وذلك لتهيئة الاستثمار المصرى لجذب الاستثمارات الأجنبية بسهولة.

وأشار أبوالعنين إلى أن التأُثير الإيجابى لتعويم الجنيه سينعكس ايجابا على أداء البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة والتغلب على إرتفاع أسعار الفائدة 300 نقطة,ما يصب فى مصلحة صناديق الأسهم واستفادتها من صعود البورصة الفترة المقبلة، في ظل الإقبال المتوقع من المتعاملين الأجانب، مايجعلها المرشح الأول من حيث تنافسية وإقبال المستثمرين.

ولفت إلى أن الصناديق النقدية والدخل الثابت لن تكون جاذبة بدرجة كافية للمستثمرين نظرًا لانخفاض عوائدها وتوظيف اموالها في السندات السابق طرحها بمستويات عائد أصبحت أقل من المطروح حاليًا، بينما لصناديق الاسهم حرية الدخول والخروج من السوق.

ويبلغ حجم الأصول المدارة لشركة سى أى استس مانجمنت، نحو 9 مليارات جنيه، ومن المستهدف رفعها بنسبة 11% خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، صوب 10 مليارات جنيه.

واقتنصت شركة «سى اى استس مانجمنت» حصة سوقية 13% من إجمالى حجم الأصول المدارة فى السوق المصرى عبر إدارة 10 صناديق استثمار لتصل قيمة أصولها المدارة إلى 5.1 مليار جنيه النصف الأول من العام الحالى، متراجعة بنسبة 17.5% عن الستة أشهر الأولى من العام السابق والبالغ حجم أصولها 6.2 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/05/923320