منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السادات: تعويم الجنيه يزيد من حركة التجارة بالموانئ المصرية


«أبوسنة»: القرار يضاعف الإيرادات وحققنا 577 مليون جنيه أرباحاً العام الماضى

 

قال المهندس محمد السادات، نائب رئيس هيئة ميناء دمياط، إن قرار البنك المركزى تعويم الجنيه، يساعد على انتعاش الاقتصاد المصرى، مضيفاً أن القرار سُيزيد من حركة التداول داخل الموانئ المصرية.
وأوضح اللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن قرار تعويم الجنيه سيضاعف من إيرادات الهيئة، التى بلغت خلال العام المالى الماضى ملياراً و208 ملايين جنيه.
وأضاف أن الهيئة ستقوم بطرح عدد من المشروعات خلال الأيام القادمة، وفقاً للجدول الزمنى الموضوع لها، مؤكداً أن زيادة سعر الصرف لا تؤثر على تكلفة المشروع؛ لأن التكلفة ثابتة، وفقاً لسعر الصرف.
وأشار إلى أن الاستثمار داخل الموانئ يجذب عدداً كبيراً من المستثمرين، لأن أرباح قطاع النقل البحرى مضمونة.
وحققت هيئة موانئ البحر الأحمر أرباحاً بقيمة 577 مليون جنيه خلال العام المالى المنتهى فى يوليو 2016.
قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن مجلس إدارة الهيئة، وافق على تجديد ترخيص شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية بمزاولة نشاط استقبال غاز البروبلين على رصيف الهيئة الكائن بمنطقة السخنة.
ووافق مجلس الإدارة على فئات التخزين بساحات التخزين التى تم ترخيصها للتخزين لصالح الهيئة، وتحصيل مقابل التخزين بواسطة مشغل من ذوى الخبرة مقابل نسبة من الدخل نظير الادارة بعد طرح العملية وإجراء الممارسة القانونية لهذا الغرض كنشاط جديد بالهيئة.
كما قام المجلس بمناقشة ما تم من اجراءات لاستكمال اعمال نقل الولاية للموانئ الثلاثة (الادبية – السخنة – الطور) إلى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والموافقة على ما يتم اتخاذه من إجراءات لنقل الولاية وتحصيل مستحقات الهيئة المالية لدى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ 1/7/2016، بالإضافة إلى تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد على، مستشار وزير النقل وعضو مجلس الإدارة لدراسة زيادة مصادر تنمية موارد الهيئة والمشروعات الاستثمارية المزمع تنفيذها بموانئ الهيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/05/923324