منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل العام” ترفض تعديل تعريفة النقل الجماعى بـ”القاهرة” و”الإسكندرية”


رفضت هيئة النقل العام بمحافظتى القاهرة والإسكندرية تعديل سعر تعريفة النقل الجماعى بعد ارتفاع سعر البنزين الذى طبقته الحكومة نهاية الأسبوع الماضى.

وقال مصدر بهيئة النقل العام، إن رئيس مجلس إدارة مشروع النقل الجماعى بالقاهرة رفض تعديل تعريفة ركوب مشروع النقل الجماعى.

وأوضح المصدر، أن الهيئة قامت بتعديل تسعيرة الركوب خلال العامين الماضيين ليتراوح سعر التذكرة من 2 جنيه حتى 2.5 جنيه، بعدما كانت لا تتجاوز 150 قرشاً.

وأشار المصدر إلى أن أصحاب الشركات بدأوا فى التوافد على رئيس هيئة النقل العام لإقناعه بالموافقة على زيادة تعريفة الركوب.

وفى المقابل، قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه لا توجد نية لدى الهيئة لرفع قيمة تذكرة الأتوبيسات لجميع الخطوط بشرق وغرب الإسكندرية؛ حفاظاً على تقديم خدمة مميزة للجمهور بأقل الأسعار.

أوضح فى تصريح لـ«البورصة»، أن الهيئة دورها الأساسى تقديم خدمة وليس تحقيق ربح وأن فرق زيادة سعر السولار والغاز الطبيعى الذى تستخدمه سيارات الهيئة ستتحمله الهيئة بما يضمن تقديم خدمة مميزة لأبناء الإسكندرية وتلافى استغلالهم من قبل سائقى الميكروباص.

وتابع أن الهيئة تمتلك بدائل أخرى لتحقيق دخل بديلاً عن قيمة تذاكر الأتوبيسات، ومنها النوادى وعدد من المحال التجارية المؤجرة بخلاف الخدمة السياحية على طريق الكورنيش بأربعة أتوبيسات.

وكانت وزارة البترول قد رفعت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، أسعار المحروقات بنسبة تصل إلى 40% مما صاحبها زيادة فى أسعار سيارات الأجرة والسيرفيس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/05/923332