منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“منتجى الدواجن” يخاطب “البترول” لتحديد أسعار وكميات “غاز المزارع”


الشركات: القرارات الأخيرة عبء جديد على الصناعة.. و15% زيادة فى تكلفة النقل

يتقدم اتحاد منتجى الدواجن بمذكرة رسمية لوزارة البترول، تطالب بضرورة السرعة فى تحديد كميات وأسعار أسطوانات البوتاجاز التى سيتم توفيرها للمزارع خلال موسم الشتاء الحالى.

قال ثروت الزينى، عضو اتحاد منتجى الدواجن، إن الاتحاد بصدد إرسال مذكرة لوزارة البترول للاتفاق على حصة مزارع الدواجن من أسطوانات البوتاجاز، مشيراً إلى أن المزارع حصلت على الأسطوانات العام الماضى بسعر 25 جنيهاً مقابل 16 جنيهاً السعر الرسمى.

وأكد أن زيادة أسعار الغاز بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة النقل فى جميع مراحل إنتاج الدواجن، مستبعداً حسابها فى الوقت الحالى، ولكنها فى جميع الأحوال عبء جديد على الصناعة.

وقال حسين صولة مدير تسويق شركة كوهية لإنتاج الدواجن، إن قرار زيادة أسعار المواد البترولية يرفع تكلفة النقل، وهو ما يضيف أعباء جديدة على الصناعة، بفعل ارتفاع التكلفة وثبات أسعار الدواجن.

أوضح صولة، أن الدواجن تخضع للعرض والطلب نظراً لأنها سلعة غير قابلة للتخزين، فى الوقت الذى تتعرض فيه لارتفاعات كبيرة فى المصاريف الثابتة للإنتاج.

وقال على الدواهرى، مربى دواجن بالقليوبية، إن المزرعة الواحدة سعة 10 آلاف كتكوت تحتاج لنحو 10 أسطوانات يوميًا طوال فترة التربية خلال الشتاء، وزيادة أسعار الاسطوانات يرفع التكلفة.

وقال منير السقا تاجر دواجن، أن زيادة أسعار المواد البترولية سترفع من تكلفة النقل بما يتراوح بين 10 و15%، وستتم إضافتها على سعر الدواجن وقت البيع للمستهلكين، وارتفعت أسعار الدواجن أمس إلى 19 جنيهاً للمستهلك مقابل 18 جنيهاً أمس الأول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/05/923446