منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منشور بالتعريفة الجديدة للمواصلات فى “مواقف القاهرة الكبرى”


مشادات بين السائقين والمواطنين فى «عبود» و«عبدالمنعم رياض» بعد زيادة «الأجرة»

علمت «البورصة» أن محافظة القاهرة أصدرت منشورًا بالتعريفة الجديدة لوسائل النقل والمواصلات إلى المواقف الرئيسية بالقاهرة الكبرى، بزيادة تتراوح بين 15% و20%، وذلك بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية بقرار من رئاسة الوزراء مساء الخميس الماضى.

وانتقد سائقو الميكروباص بمواقف القاهرة الكبرى، تأخر إصدار منشور رسمى بالتعريفة الجديدة، ما أدى لدخولهم فى مشادات كلامية مع المواطنين بسبب زيادة «أجرة النقل» دون قرار رسمى، بالرغم من سريان قرار زيادة البنزين والسولار نهاية الأسبوع الماضى.

ورصدت «البورصة» فى جولة ميدانية بموقفى «عبدالمنعم رياض» و«عبود»، زيادة سائقى الميكروباص للتعريفة بنسبة من 15 إلى 25% منذ صباح الجمعة، ما نتج عنه مشادات كلامية بين السائقين وموظفى تحصيل الرسوم بموقف «عبود»، بسبب إصرار الموظفين على رفع أسعار التحصيل عقب رفع السائقين للتعريفة الجديدة.

وكانت رئاسة الوزراء قد أعلنت ارتفاع سعر لتر بنزين 80 من 1.6 إلى 2.35 جنيه، ولتر بنزين 92 من 2.6 إلى 3.5 جنيه، بينما ارتفع لتر السولار من 1.8 إلى 2.35 جنيه، وسعر الغاز من 1.1 إلى 1.6 جنيه.

ورفض سائقو الميكروباص بموقف «عبدالمنعم رياض»، تحميلهم مسئولية زيادة التعريفة وأكدوا أن الزيادة البسيطة فى التعريفة لا تعادل ارتفاع أسعار جميع قطع غيار السيارات بنسبة لا تقل عن 50% خلال الأشهر الماضية، إضافة إلى زيادة قيمة مخالفات المرور.

وأبدى عدد كبير من المواطنين استياءهم بعد ارتفاع تعريفة المواصلات،

وقال محمد نصر، موظف حكومى، إن زيادة أسعار المواصلات تمثل عبئاً إضافياً على متوسطى الدخل فى ظل ارتفاع تكلفة المعيشة بشكل عام.

أضاف أن المشكلة الأكبر فى زيادة أسعار البنزين والسولار، تتمثل فى تحميل تجار الملابس والسلع الغذائية الأساسية قيمة الزيادة فى أسعار نقل بضاعتهم للمستهلك.

وقال مصدر بشركة شرق الدلتا للنقل، إن الشركة ستدرس قرار زيادة الأسعار عقب زيادة أسعار السولار والبنزين خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن الشركة قامت برفع أسعارها بنسبة 20% عقب زيادة أسعار المواد البترولية خلال شهر يوليو 2014.

وتابع «أتمنى عدم رفع الشركة لأسعارها جذبًا للجمهور وللمنافسة مع سيارات الميكروباص، ووجود عدد كبير من الركاب بسعر منخفض أفضل من ضعف الإقبال عند زيادة الأسعار».

 

كتب: أحمد صبرى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/05/923494