“العربية وبولفارا” تبيع 26 ألف مترًا.. ومزادًا لبيع 50 ألف مترًا جديدة الشهر الحالى


“العربية وبولفارا” تبيع 26 ألف متر.. ومزاد لبيع 50 ألف متر جديدة الشهر الحالى
“بسيونى”: استغلال 130 مليون جنيه من حصيلة البيع لإعادة التشغيل والباقى وديعة بنكية

انتهت شركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج ـ يونيراب من بيع قطعة أرض على مساحة 26 ألف متر بالمزاد الذى بدأ السبت الماضى لبيع ثلاث قطع تبلغ مساحتها الإجمالية 76 ألف متر.

وقال محمد بسيونى العضو المنتدب: إن مجلس الإدارة سيجتمع الأيام القليلة المقبلة لإقامة مزاد جديد لاستكمال بيع الأراضى المتبقية، متوقعاً الانتهاء من بيعها الشهر الحالى لسرعة تشغيل المصنع.

وجدير بالذكر أن الشركة أقامت مزادا علنيا مطلع أكتوبر الماضى، إلا أنها رفضت السعر الذى تم الوصول إليه، والذى جاء منخفضاً عن تقديرات القيمة العادلة للأرض.

وفى سياق متصل أشار بسيونى إلى أن حصيلة البيع المستهدفة ستستغل فى إعادة تشغيل الشركة بواقع 120-130 مليون جنيه، ويتم وضع القيمة المتبقية كوديعة بالبنك والاستفادة من عوائدها فى ظل الارتفاع الأخير لأسعار الفائدة.

وأوضح أن الشركة ستبدأ أولى خطوات إعادة التشغيل بخفض العمالة الزائدة وخروج الراغبين من العاملين معاش مبكر، لتقليل الأجور، إضافة إلى شراء المواد الخام لبدء الإنتاج والوصول إلى كامل الطاقة الإنتاجية للشركة، لافتاً إلى اعتزامه تقليل ورديات العمل بزيادة ساعات الوردية الواحدة إلى 12 ساعة وتعويض العاملين عن الفارق.

وقد تعاقدت شركة العربية وبولفارا مع أمناء الاستثمار ببنك مصر لتولى إجراءات بيع الأراضى عبر المزاد العلنى.

وأوضح العضو المنتدب لشركة «بولفارا»، أن الشركة تمتلك محفظة أراضٍ غير مستغلة تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع فى أكثر من منطقة على شكل مبانٍ سكنية وعدة مخازن، تم تقييمها بنحو 1.5 مليار جنيه.

من ناحية أخرى قلصت الشركة خسائرها خلال النصف الأول من عام 2016 بنسبة 81% لتصل إلى 9.3 مليون جنيه مقابل صافى خسائر 51.3 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 468.4 مليون جنيه موزع على 93.7 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم وبقيمة دفترية 2.88 جنيه، ويتداول السهم فى الوقت الحالى حول مستوى 1.86 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/06/924222