منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جهينة” تستعد لصرف 185 مليون جنيه من قرض “EBRD”


الشركة تتسلم 315 مليوناً من البنك.. وتخصص 60% منها لتطوير قطاع الألبان
يعتزم البنك الأوروبى لأعادة الإعمار “EBRD”، صرف الدفعة الأخيرة من قرض تطوير شركة جهينة للصناعات الغذائية، والبالغة 185 مليون جنيه، خلال الفترة المقبلة.
وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة»، إن الشركة تسلمت 315 مليون جنيه، الفترة الماضية، تم استغلال 60% منها لتطوير قطاع الألبان، و25% لقطاع العصائر، و15% للقطاع التجاري.
وكانت شركة جهينة للصناعات الغذائية حصلت عام 2012 على قرض طويل الأجل بقيمة 500 مليون جنيه من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، لتمويل التوسعات بمصانع الألبان والعصائر المملوكة للشركة، بالإضافة إلى تنمية شركة التوزيع.
وأوضح المصدر أن «جهينة» ستحدد أوجه أنفاق الدفعة الأخيرة من القرض خلال الفترة المقبلة، ومن المرجح أن يتم استغلالها فى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركات.
واستقبلت شركة «جهينة» للصناعات الغذائية، الأسبوع الماضى، وفداً من البنك الأوروبى، لمتابعة تنفيذ تمويل المشروعات الممولة عبر القرض.
وبحث وفد البنك الذى ضم أعضاءً يمثلون كبرى الدول المساهمة (أمريكا وألمانيا وانجلترا والصين واسترليا)، فرص التعاون ودعم الاقتصاد المصرى فى المشروعات التنموية.
وأشار المصدر إلى أن الشركة التزمت بجميع الشروط التى وضعها البنك سواء التجارية أو البيئية للحصول على القرض، ومنها الالتزام بمعايير الأمن والسلامة داخل المصانع والفروع التابعة للشركة والمزرعة، ومطابقة الشركة بجميع فروعها ومصانعها للمعايير والمواصفات العالمية على جميع المستويات سواء بيئياً أو صحياً أو اجتماعياً.
وذكر المصدر أن البنك الأوروبى سيعقد اجتماعات مع ممثلى الحكومة المصرية والقطاع الخاص الفترة المقبلة، لبحث المعوقات وفرص التعاون المتاحة بالسوق للمشاركة فيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/923567