منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تقدم خطاب نوايا بالإجراءات الاقتصادية لـ “صندوق النقد” خلال 3 أيام


الجارحى: صرف الشريحة الأولى من قرض «النقد الدولى» خلال أسبوعين 

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن الحكومة تعتزم التقدم بخطاب النوايا لصندوق النقد الدولى لإتمام الاتفاق حول القرض الذى تبلغ قيمته 12 مليار دولار خلال يومين أو 3 أيام على الأكثر.

وأضاف الجارحى لـ «البورصة»، أن خطاب النوايا سيتضمن حزمة الإصلاحات الاقتصادية التى طبقتها الحكومة مؤخراً خلال لتقديمها إلى المجلس التنفيذى للصندوق.

وأضاف: «الشريحة الأولى من القرض سيتم صرفها خلال مدة أسبوعين من موافقة مجلس إدارة الصندوق، ونأمل أن يكون فى أقرب فرصة».

واتخذت الحكومة نهاية الأسبوع الماضى إجراءين يمثلان مطلبان أساسيين لصندوق النقد للموافقة على القرض وهما تحرير سعر صرف الجنيه، وزيادة أسعار المواد البترولية.
وكان البنك المركزى قرر يوم الخميس الماضى تحرير سعر صرف الجنيه وتركه إلى آليات العرض والطلب مع تفعيل آلية الإنتربنك التى تتيح للبنوك تجارة العملات فيما بينها وتمكنها من الاحتفاظ بما يكفى من السيولة لتلبية متطلبات تجار التجزئة.
واتخذ البنك قرارات أخرى لتدعيم عملية تحرير الجنيه، والتقليل من آثارها السلبية، تمثلت فى رفع سعر الفائدة المحلية 3% دفعة واحدة بشكل استثنائى، والسماح للبنوك بالتعامل فى سوق الصرف بيعاً وشراء.
كما اتخذت الحكومة قرارات لتر بنزين 80 سيرتفع من 1.6 جنيه إلى 2.35 جنيه ولتر بنزين 92 سيرتفع من 2.6 جنيه إلى 3.5 جنيه وسعر لتر السولار سيرتفع من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه، وسعر الغاز إلى 160 قرشاً للتر مقابل 110، وتشمل الأسعار ضريبة القمية المضافة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحكومة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924503