منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع أرباح “HSBC” بنسبة 86% فى الربع الثالث بعد بيع أنشطته البرازيلية


خسر بنك «HSBC – اتش إس بى سى» 1.7 مليار دولار من بيع أنشطته البرازيلية والتى أضرت بأرباح البنك فى الربع الثالث حيث تراجعت أرباحه بنسبة 86% فى العام على أساس سنوى.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» أن أرباح أكبر بنك فى أوروبا تراجعت كثيرا مقارنة بتوقعات المحللين البالغة 2.45 مليار دولار قبل الفوائد والضرائب مقارنة بقيمة 6.1 مليار دولار فى الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح البنك أن الأرباح تراجعت فى الأشهر التسعة الاولى من العام الجارى بنسبة 46% بقيمة 10.6 مليار دولار قبل خصم الضرائب مقارنة بقيمة بلغت 19.7 مليار دولار لنفس الفترة العام الماضي.
وفضلا عن خسارة 1.7 مليار دولار من بيع وحدته البرازيلية إلى «بانكو براديسكو» فى يوليو الماضى فقد ألحقت تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية أيضا الضرر بأرباحه الفصلية.
وأشار الوكالة إلى أن بنك «اتش اس بى سي» واصل الأداء الضعيف الأصول فى الربع الثالث حيث باع 900 مليون دولار فى الأصول من الأعمال الاستهلاكية وقروض الرهن العقارى فى الولايات المتحدة.
وفى أغسطس الماضى أعلن البنك أنه حصل على موافقة من الجهات التنظيمية الامريكية لاعادة رأس المال إلى الشركة الأم وهى خطوة يمكن أن تؤدى إلى اعادة شراء اسهم فى العام المقبل.
ويسعى البنك أيضا لخفض 80% فى الأصول المحفوفة بالمخاطر فى ميزانيته العمومية والتى تصل قيمتها إلى 280 مليار دولار.
وارتفعت أسهم «اتش اس بى سي» بنسبة 1.7% عند 58.45 دولار للسهم فى التعاملات الصباحية اليوم الاثنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924599