منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التموين” تنفى إلغاء منظومة الدعم على البطاقات التموينية


 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها مستمرة فى تقديم الدعم على المقررات التموينية ورغيف الخبز المدعم وانتظام عمليات صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية والسلع التموينية.

وأعلنت الوزارة فى بيان لها اليوم صرف 340 مليون جنيه ضمن سلع فارق نقاط الخبز من اجمالى 500 مليون جنيه تصرف شهرياً من بداية الشهر وحتى 20 من كل شهر وهو ما يعكس توافر السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز وانتظام معدلات الصرف بالمنافذ التابعة للوزارة وبقالى التموين.

من ناحية أخرى، أوضحت الوزارة أن المرحلة الاولى من تنقية بطاقات الدعم مازالت مستمرة حتى الان ولم يتم حذف أى مواطن منها كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الصحفية.

وأشارت الوزارة الى ان المرحلة الاولى لتنقية البطاقات تشمل حذف الوفيات والاسماء المكررة والمسافرين الى الخارج وفقاً للضوابط المعمول بها فى هذا الشأن مع التأكيد أن المرحلة الثانية من تنقية بطاقات الدعم سيتم وفقاً لمعايير محددة خلال الشهر القادم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى وكافة الجهات ذات الصلة.

وأضافت الوزارة انه فور الانتهاء من التنقية بمرحلتيها سيتم اضافة المستحقين الجدد، موضحة انه تم اضافة 3.200 مليون حتى الان من اجمالى 7.700 مليون كانوا قد تقدموا لاضافة مواليدهم فى فترة سابقة.

اوضح قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية ان ارصدة الدقيق بالمحافظات تكفى لانتاج الخبز المدعم على بطاقات التموين ووجود رصيد كاف بالمطاحن والمخازن والمخابز تكفى الاستهلاك، بجانب توافر الدقيق بالمحافظات الحدودية لفترة تصل الى عشرة ايام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924758