منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السيراميك” ترفع مذكرة لـ”الصناعة” لخفض سعر الغاز 4.5 دولار للمليون وحدة


قال شريف عفيفى، رئيس شعبة السيراميك بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن تأثير تعويم سعر صرف الدولار ورفعه إلى 13 جنيها، سوف يؤثر على صناعة السيراميك، مطالبا بتخفيض سعر الغاز إلى 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية.
وأوضح أن الشعبة تدرس طلب التخفيض لتقديمه إلى وزير الصناعة ورئيس الوزراء، وتعد تلك المذكرة الثانية، حيث تقدمت الشعبة بأخرى وقت صرف الدولار بسعر 8.88 جنيه، وحولت لهيئة التنمية الصناعية لدراستها، مشيرا إلى أن السعر العادل للغاز لصناعة السيراميك هو 4 دولارات.
وقال إن الشركات لا تريد زيادة السعر ولكن ارتفاع الدولار من 8.88 جنيه إلى 13 جنيها سوف يزيد من عبء التكاليف على المصانع، خاصة أن أية زيادات ستطرأ على سعر الصرف ستقابلها ارتفاعا فى التكلفة، وبالتالى زيادة فى سعر المنتج.
وقال وجيه بسادة، رئيس شركة سيراميكا ألفا، إن حال حساب المصانع على الغاز بسعر 13 جنيها سيكون الوضع «كارثيا»، خاصة أن الغاز يمثل 40%من التكاليف.
وقال إن المصانع ليس أمامها خيارات سوى الإغلاق وتسريح العمالة أو رفع الأسعار، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا بطاقة إنتاجية 1.6 مليون متر شهريا فى حين أن الطاقة القصوى 25 مليونا، ولن تعود إلى معدلاتها السابقة فى ظل الوضع الحالي، خاصة أن الحكومة لا تسمع لشكاوى الصناع.
وتوقع شريف الجواد، رئيس قطاع المشروعات بسيراميك رويال، ارتفاع أسعار السيراميك 40%، وهو ما سوف يعمق حالة ركود بالسوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924794