منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجيزة” تطرح 64.7 فدان للاستثمار العام المقبل


المحافظة تزيل مقر الإسعاف النهرى ونادى الصحفيين والممثلين.. ومصدر: من حق المواطن رؤية النيل
هدم مصنع للطوب الأسمنتي.. ووضع اشتراطات خاصة للقرية الفرعونية ومحطة مياه جزيرة الذهب
تطرح محافظة الجيزة مشروعات استثمارية داخل حدودها بامتداد كورنيش النيل مطلع العام المقبل على مساحة 64.7 فدان.
قال مصدر بمحافظة الجيزة لـ«البورصة»، إنه تم الانتهاء من إعداد مخطط لتطوير أراض ومشروعات قائمة على كورنيش النيل بمساحة 64.7 فدان لطرحها للاستثمار، وتصل مدة التنفيذ 7 سنوات من تاريخ بدء الأعمال.
أضاف أن المخطط ينفذ على مرحلتين، الأولى تضم 18 مشروعاً على مساحة 16.5 فدان، موزعة على 11 قطعة يوصى بإزالة استعمالها الحالى، وتوطين استثمارات جديدة على مساحة 8.2 فدان، وأراض يوصى بالإبقاء على استعمالها الحالى مع وضع بعض الاشتراطات الخاصة بالتشغيل بإجمالى 7 قطع على مساحة 8.2 فدان.
وحصلت «البورصة» على مخطط ابتدائى لتطوير وتنسيق كورنيش النيل بجنوب الجيزة، ويوضع المخطط تقسيم مشروعات المرحلة الأولى إلى مشروعات قائمة يوصى بإزالتها وطرح أراضيها للاستثمار تتضمن نادى المعلمين، كازينو الحمام، مطعم لونا بارك، مركز الاسعاف النهري، بالإضافة إلى نوادى نقابة المهن التمثيلية، والصحفيين للتجديف والرياضة المائية، ونقابة الصيادلة، بالإضافة إلى 11 مشروعاً يوصى ببقاء أوضاعها الحالية مع إضافة بعض الاشتراطات الخاصة، وتضم نوادى نقابة الصيادلة، والمركزى للمحاسبات، ونقابة المهندسين، والجيزة الرياضى والاجتماعي، والأطباء، بالإضافة إلى مسرح النيل، وقصر سكني، والمركز الاجتماعى لجامعة القاهرة، وشرطة البيئة والمسطحات، ومشتل رشا.
أما المرحلة الثانية فتضم 16 مشروعاً بإجمالى مساحة 48.2 فدان، موزعة على 4 أراض بمساحة 18.8 فدان يوصى بالإبقاء على استعمالها الحالى مع وضع اشتراطات خاصة لها، و3 قطع على مساحة 18.3 فدان مخطط طرحها أمام المستثمرين الأجانب، و3 أراض بمساحة 8.7 فدان يوصى بإزالة استعمالها الحالى، وتوطين استعمالات جديدة، وأرض بمساحة 1.7 فدان مخطط تطوير استعمالها الحالى، بالإضافة إلى 5 قطع على مساحة 584 متراً مربعاً استعمالاً سكنياً حالياً يوصى بإبقائه.
وتضم مشروعات المرحلة الثانية، إزالة 3 مشروعات قائمة وطرح أراضيها للاستثمار، وضمت مصنع طوب أسمنتى وبنزينة ومشتلاً، والإبقاء على 5 مشروعات قائمة وتطويرها مع وضع اشتراطات خاصة بها، وتضم، القرية الفرعونية، ومحطة مياه جزيرة الدهب ومحطة محولات جزيرة الدهب، بالإضافة إلى عدد من الأبراج السكنية.
كما تعتزم المحافظة وفقاً للمخطط، طرح 8 أراض فضاء منها 5 قطع للاستثمار السكني.
وأشار المصدر إلى انه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم على إزالة نادى المعلمين على الكورنيش وإعادة تصميمه وإنشائه من جديد بطريقة تتيح مساحات للمواطنين فى الخارج التنزه على النيل دون دفع أى مصاريف.
وقال الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة السابق لـ«البورصة»، إن المحافظة انتهت العام الماضى مع إعداد دراسة لتنفيذ مشروعات تنموية على كورنيش النيل والاستفادة من الأراضى الشاغرة عبر طرحها على المستثمرين وإزالة الأبنية العشوائية لتنفيذ مشروعات تدر عوائد مالية للمحافظة.
أضاف أن المخطط جاء بعد زيادة التعديات على النيل خلال السنوات الخمس الماضية والتى حالت دون رؤية المواطنين للنيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924850