منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمران لـ “البورصة” : استمرارية نشاط الأسهم رهينة نجاح الإصلاح


قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن الأداء النشط الذي تشهده البورصة المصرية حاليًا والتواجد المكثف للمستثمرين الأجانب، سيبقى رهينة نجاح جهود الإصلاح الاقتصادي وتدفق الاستثمارات الأجنبية وتخفيض عجز الموازنة والتحقق من معدلات نمو مرتفعة ومستدامة.

وأضاف في مكالمة هاتفية لـ “البورصة نيوز”، أن انتعاشة سوق الأسهم يعبر عن بوادر بناء ثقة في سوق الأوراق المالية بعد ظهور قرارات اقتصادية تستهدف رفع جودة مناخ الاستثمار، ومن ثم تدافعت الاستثمارات الأجنبية نحو البورصة المصرية.

سجلت البورصة المصرية قيم تداولات هى الأعلى منذ إبريل 2010، لتسجل 2 مليار جنيه قبل نصف ساعة من إغلاق جلسة التداول الثالثة بعد قرار تعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف الذي أصدره البنك المركزي المصري الخميس الماضي.

وارتفع مؤشر EGX30 بنسبة 5.23% ليصل إلى مستوى 9844 نقطة وهو الأعلى منذ فبراير 2015.

جاء ذلك بدعم من المشتريات المكثفة للمتعاملين الأجانب مؤسسات وأفراد، مسجلين صافي شراء بقيمة 407 ملايين جنيه، وذلك بعد ان انخفضت قيمة الجنيه بنحو 80% في السوق الرسمي منذ الخميس الماضي، وانخفضت معه قيمة الأسهم المقومة بالجنيه مقارنة برؤوس أموال الأجانب الدولارية، لتستطيع بذلك رؤوس أموال الأجانب الدولارية شراء نحو ضعف ما كانت سوف تشتريه قبل جلسة الخميس الماضي.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924936