منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة” تدبر 95 مليون يورو لإعادة تأهيل واستصلاح 98 ألف فدان


«الصياد»: 63 مليون يورو من منظمة الإيفاد.. والمشروع ينتهى فى 2023

دبرت وزارة الزراعة قرض ومجموعة من المنح بقيمة 95 مليون يورو لإعادة تأهيل واستصلاح 98 ألف فدان فى عدة مناطق مختلفة.

قال المهندس مصطفى الصياد، رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة، إن القطاع بدأ فى المشروع خلال ينايرمن العام الحالى، ومن المقرر أن ينتهى خلال 8 سنوات فى أواخر عام 2023.

وأضاف الصياد أن الوزارة استطاعت تدبير قرض ومجموعة من المنح غير المستردة لتنفيذ أعمال المشروع، وحصلت على الجزء الأول من القرض بقيمة 3 ملايين يورو.

أوضح أن عدد المستفيدين يصل لنحو 20 ألف شخص فى مناطق التنمية المستهدفة بالمشروع، مشيرا إلى أنها تتضمن محافظتى بنى سويف وأسوان ومدينة مطوبس فى محافظة كفر الشيخ.

وقال الصياد: إن المستفيدين لن يتحملوا أى نفقات أكثر من 2 مليون يورو سيتم سدادها من خلال جزء من منتجاتهم، خلال فترة القرض، مشيرا إلى أن الوزارة ستتحمل كل الالتزامات المالية، التى تحتاجها عملية التنمية.

أوضح أن القرض بقيمة 63 مليون يورو من مؤسسة الإيفاد ومنحة بقيمة 1.4 مليون يورو من نفس الجهة، فضلا عن مجموعة منح من جهات أخرى.

وأضاف أن الإيفاد اشترطت على الحكومة المصرية تقديم دعم مالى بقيمة لا تقل عن 15 مليون يورو للمشروع، مؤكدا موافقة مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل بتقديم المعونة وتم التعاقد مع منظمة الإيفاد وفقا لهذا الأساس.

تابع: «سيتم استلام أموال القرض والمنح بصورة سنوية على مدار فترة المشروع حتى نهاية 2023، ووزارة الزراعة ستقدم الجزء المالى الخاص بها فى صورة منح عينية ومساعدات بالمعدات والأجهزة ومستلزمات الإنتاج الزراعى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924945