منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإنتهاء من تأسيس صندوق “دعم السياحة”.. و الترويج مطلع 2017


«هيبة»: توقيع عقود إدارة الصندوق مع «الأهلى للتنمية» وCFH الشهر الحالى

انتهت شركة «أيادى» للاستثمار والتنمية من تأسيس صندوق دعم السياحة، بعد أن حصلت على الموافقات النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على تأسيس شركة الصندوق برأسمال 50 مليون جنيه.
قال حسام هيبة، مدير الاستثمار بشركة «الأهلى للتنمية والاستثمار»، التى من المزمع أن تدير الصندوق فى تصريحات لـ«البورصة» إنه تم الحصول على الموافقات النهائية من الرقابة المالية على تأسيس شركة صندوق دعم السياحة برأسمال 50 مليون جنيه، موضحا أنه جارٍ حاليا الانتهاء من باقى الإجراءات الخاصة من وضع الخطة التفصيلية والنهائية لادارة الصندوق من تحديد قيمة الإغلاق الأول من الصندوق، وهل ستظل 250 مليون دولار أم سيتم تخفيضها وأفضل أساليب وأماكن الترويج المقترحة.

ومن المقرر أن يم توقيع العقود النهائية لإدارة الصندوق بين شركة «أيادى» للاستثمار والتنمية، التى تعتبر المساهم الرئيسى وممثل الحكومة فى صندوق دعم السياحة وشركتى «القاهرة المالية القابضة CFH» و«الأهلى للتنمية والاستثمار» كمديريين للصندوق.
وتوقع هيبة البدأ فى الحملات الترويجية لجمع الإغلاق الأول للصندوق خلال الربع الاول من العام المقبل 2017، مبينا أنه سيتم القيام بها على المستويين المحلى والخارجى، حيث يستهدف الصندوق دول الخليج فى المرحلة الأولى.
بدأت قصة إطلاق صندوق دعم السياحة فى ديسمبر 2013 مع أول تصريح للحكومة عن نيتها لتأسيس الصندوق، وتم توقيع اتفاقية مساهمة الحكومة فى تأسيس الصندوق عبر شركة «أيادى» فى مارس 2014، تلاها الاتفاق مع شركتى «CFH» و«الأهلى للتنمية الاستثمار» على إدارة الصندوق، وتصاعدت حينها الوعود بإطلاق الصندوق نهاية 2014، إلا أن العام انتهى دون أن يشهد أى إجراءات جادة تُذكر سوى تعيين مكتب «معتوف بسيونى» مستشاراً قانونياً لتولى إجراءات تأسيس الصندوق فى نوفمبر.
ثم عادت الوعود من الحكومة وشركات الإدارة، بإطلاق الصندوق منتصف عام 2015، وهى الفترة التى مرت دون جديد إلى أن تم إيداع مساهمة شركة «أيادى» رسمياً فى رأسمال الصندوق بقيمة 50 مليون جنيه فى شهر أغسطس 2015 أى بعد توقيع اتفاقية المساهمة بعام ونصف العام تقريباً.
تلتها التصريحات بالاقتراب من بدء الحملات الترويجية تمهيداً لإطلاق الصندوق مطلع عام 2016 خاصة مع سقوط الطائرة الروسية، والتى ضربت إيرادات شركات السياحة فى مقتل، ومن ثم كانت الحاجة ملحة للإسراع فى إطلاق الصندوق، إلا أنه حتى نهاية الشهر الماضى فقط، انتهت شركة «أيادى» من إجراءات تأسيس شركة الصندوق.

وتستهدف حالياً توقيع عقود الإدارة، مع توقعات ببدء الحملات الترويجية الربع الاول من العام المقبل وتفعيل نشاطه مطلع منتصف 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/924988