منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السيسى” لوزير الكهرباء: “متزودش الأسعار.. وراعى محدودى الدخل”


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منذ قليل كتور لمناقشة الاجتماع تطورات العمل فى مختلف المشروعات التى يتم تنفيذها بقطاع الكهرباء.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور محمد شاكر استعرض خلال الاجتماع تطورات العمل فى مختلف المشروعات التى يتم تنفيذها بقطاع الكهرباء.

وأشار الوزير إلى أن الجهود التى قامت بها الوزارة على مدار العامين الماضيين من أجل الارتقاء بكفاءة منظومة الكهرباء فى مصر وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين أسفرت عن صعود ترتيب مصر 56 مركزاً فى مجال الكهرباء بالتقرير الصادر عن البنك الدولى حول مؤشرات أداء الأعمال حول العالم لتحتل المركز 88 ضمن 190 دولة بدلاً من المركز 144.

وأوضح الدكتور محمد شاكر، أن جهود الوزارة مستمرة فى إطار الارتقاء بكفاءة جودة خدمة توفير الكهرباء المقدمة للمستهلكين، ولاسيما من خلال رفع كفاءة شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم.

وأشار إلى قيام الوزارة بتدشين خدمة جديدة لتلقى والرد على شكوى المواطنين على مدار 24 ساعة من خلال الاتصال بالخط الساخن أو عبر المواقع الالكترونى، موضحًا إلى أن معدلات التعامل مع شكاوى المواطنين وصلت إلى ما يزيد على 96%.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزير الكهرباء قدم أيضًا خلال الاجتماع تقريراً حول تداعيات قرارات تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود الأخيرة على قطاع الكهرباء، مشيرًا إلى ارتفاع قيمة الدعم الذى تُقدمه الدولة لقطاع الكهرباء سنويًا نتيجة هذه القرارات.

ووجه الرئيس بتحمّل الدولة الأعباء المالية الواقعة على قطاع الكهرباء نتيجة تلك القرارات وعدم تحميل المواطنين هذه الزيادة والإبقاء على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًا، وذلك فى إطار التخفيف عن المواطنين من الآثار الناتجة عن القرارات الاقتصادية الأخيرة، ولاسيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السيسى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/07/925229