برج العرب تتأهب لزيادات فى الأسعار عقب قرار تحرير سعر صرف الجنيه


تتأهب مصانع برج العرب بالاسكندرية لرفع أسعار المنتجات النهائية عقب القرارات الاخيرة بتحرير سعر صرف الجنيه وزيادة أسعار المازوت.
وقال أحمد صقر رئيس مجلس ادارة شركة صقر للصناعات الغذائية وعضو جمعية مستثمرى برج العرب، إن حزمة القرارات التى اتخذتها الحكومة مؤخراً تُشبه العلاج الذى يُفضى الى الموت.
وتابع ان مصانع المنطقة تعيد النظر فى اسعار المنتجات النهائية على خلفية زيادات اسعار الخامات والمنتجات بالسوق المحلى على خلفية قرار تحرير سعر صرف الجنيه.
واشار الى ان الاصلاحات الاقتصادية لا شك أنها تعالج الاقتصاد، لكن قد يؤدى الى انهيار اقتصادى كبير،خاصة أن البنية الاقتصادية والاجتماعية غير مؤهلة فى هذا الوقت لتلك القرارات مع ضعف الانتاج بشكلٍ كبير وضعف الصادرات مع تدنى مستوى دخل المواطن العادى.
وبلغت قيمة الصادرات بنهاية الربع الثالث من 2016 نحو 14.8 مليار دولار، مقابل 13.8 مليار دولار فى نهاية سبتمبر من 2015 وفقاً لبيانات وزارة الصناعة.
وتابع أن قرار رفع الدعم عن الوقود سيؤثر على حركة نقل البضائع، مشيراً الى أن المستثمر سيتحمل جميع عواقب القرارات الأخيرة والتى شملت أيضاً تحرير سعر الصرف بالإضافة الى ضريبة القيمة المضافة وارتفاع الدولار الجمركى الى 80%، بما يؤدى الى انفجار فى الاسعار سيتحمله المستهلك فى نهاية الأمر.
وأوضح أن هناك ارتفاعا فى أسعار البضائع بشكلٍ كبير، حيث ارتفعت بعض أسعار المنتجات النهائية والغذائية بنسبة 30% و60% و100%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925488