منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“راشد” يناقش برنامج الطيران العارض مع الخطوط البريطانية


مقابلات مع «توماس كوك» و«توى» لبحث زيادة الرحلات إلى المقاصد المصرية

عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات على هامش مشاركته فى معرض السوق السياحى الدولى بالعاصمة البريطانية لندن.

التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية «British airways»، وتمت مناقشة برنامج تحفيز الطيران، وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الأقصر خاصة مع بدء الموسم الشتوى، وملاءمته للسياحة الثقافية.

وتطرق لقاء الوزير مع ممثلى الشركة لبحث إمكانية تسيير رحلات من «جاتويك» إلى الأقصر، وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة.

وأشار ممثلو الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.

وفقاً لبيان صادر عن وزارة السياحة، التقى «راشد» ممثلى مؤسسة «ترافيل مول ميديا» TravelMole Media. وأشار ممثلو الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، فى ظل تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

وشهد اللقاء اتفاقيات التعاون المشترك، وتفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من إعادة تقييم الموقف، وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية، كما يوجد ارتياح بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ.

وأشار الوفد إلى أن تحرير سعر صرف الجنيه المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

والتقى الوزير ممثلى شركة «A&K»، وأوضح «راشد» احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية، وأن هناك تحسناً تدريجياً بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السفر، لافتاً إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الأقصر، أشارت الشركة إلى أن هناك تحسناً وارتفاعاً فى مبيعاتها فى الفترة الأخيرة.

كما عقد الوزير لقاءات إعلامية، وأشار خلالها إلى عودة الإقبال السياحى على مصر، كما أن الشركاء السياحيين يودون العودة مجدداً إلى شرم الشيخ، مشيراً إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها إلى المقاصد السياحية، ودعم ذلك بوسائل ترويج وتسويق إلكترونية بالإضافة إلى برامج طيران تحفيزية.

وأشار الوزير إلى احترام قرارات الحكومة البريطانية، وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية فى موضوع رفع حظر السفر إلى مصر.

والتقى الوزير كبرى الشركات العاملة فى السوق البريطانى مثل توماس كوك وتوى، وتمت مناقشة سبل زيادة الرحلات إلى مصر من السوق البريطانى، والاتجاه إلى مقاصد أخرى كالغردقة والأقصر ومرسى علم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925695