منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قادر للصناعات المتطورة” يُسلم 17 سيارة متنقلة لـ”التضامن” نهاية ديسمبر المقبل


«عبدالرحيم»: «الدولار» لا يؤثر على عملية الإنتاج وملتزمون بتنفيذ العقود مع العملاء

يعتزم مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع تسليم وزارة التضامن الاجتماعى 17 وحدة متنقلة «سيارات» قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وقال المهندس عبدالصادق عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة المصنع لـ«البورصة»، إن المصنع تغلب على أزمة الدولار الحالية لاستيراد الخامات اللازمة للتصنيع، وإن عملية الإنتاج لم تتوقف نهائياً، والمصنع ملتزم بتسليم جميع المنتجات المتعاقد عليها مع عملائه فى الموعد المحدد له.

تابع: «المصنع سينتهى من تصميم 17 وحدة متنقلة (سيارات)، ويسلمها لبرنامج أطفال بلا مأوى التابع لوزارة التصامن الاجتماعى فى الموعد المتفق عليه، وهو قبل نهاية ديسمبر المقبل.

أشار إلى أن المصنع يتجه إلى زيادة المكون المحلى خلال الأعوام المقبلة للوصول إلى 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة.

لفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تعتزم إنشاء خط إنتاج جديد لتصنيع أتوبيسات النقل العام بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية قبل نهاية ديسمبر المقبل.

أضاف: «الهيئة تتعاون مع العديد من الوزارات، منها النقل والدفاع والداخلية والإسكان والبيئة والزراعة والرى، بالإضافة إلى المحافظات من خلال توريد المعدات اللازمة».

ذكر أن الهيئة تتعاون، أيضاً، مع وزارة البيئة بشكل مستمر من خلال توريد الآلات والمعدات اللازمة لمنظومة جمع وكبس وتدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل.

لفت إلى أن المصنع بدأ أولى مراحل تصميم الصوب الزراعية التى يحتاجها مشروع 1.5 مليون فدان بالتعاون مع شركتين، إحداهما هولندية والأخرى إسبانية.

وقال إنه من المقرر تنفيذ نموذجين من الصوب الزراعية على 4 أفدنة كمرحلة تجريبية مع هذه الشركات لمعرفة أى منهما سيكون الأفضل لمشروع 1.5 مليون فدان وفقاً لخصائص وطبيعة التربة، والتى تتمكن من توفير المياه، وسيتم الانتهاء من النموذجين قبل نهاية العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925744