منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الماسة” تحصل على قرار وزارى لتطوير 26 فداناً فى “بنى سويف”


تجهيز 35 فداناً «سكنى» لطرحها عبر الشباك الواحد خلال 2017

6 ملايين جنيه إيرادات بيع 12 محلاً تجارياً بالمزاد العلنى

حصلت شركة «الماسة» للتطوير العقارى على قرار وزارى لبدء أعمال تطوير 26 فداناً فازت بها الشركة ضمن مزايدة علنية طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية عام 2015.
قال المهندس نور إسماعيل، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، إن الشركة بدأت أعمال الحفر وجسات التربة والرفع المساحى للموقع. وتستغرق مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تنتهى 2020.
وسددت الشركة نسبة %25 من قيمة الأرض مع الالتزام بسداد الأقساط السنوية للمساحة.
وكانت شركة «الماسة» للتطوير العقارى، قد فازت بقطعة أرض ضمن مزايدة علنية طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية خلال 2015، وبلغ سعر المتر 471 جنيها بإجمالى 51 مليون جنيه.
وكشف إسماعيل، عن إرسال بيان بقطعة أرض مساحتها 35 فداناً مخصصة للنشاط السكنى بمنطقة الامتداد بالمدينة، إلى هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها على المستثمرين عبر الشباك الواحد مطلع 2017.
وانتهى الجهاز من المرحلة الأولى بمشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى 700 وحدة موزعة على أحياء المدينة. وأسندت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ 1100 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بالمشروع لشركة «المقاولون العرب» بتكلفة 79.5 مليون جنيه.
أشار إسماعيل إلى أن الشركة تنافست مع 11 شركة مقاولات، منها سماهر للإنشاءات، ومجموعة بناء للتشييد والمقاولات، وشركة مكة للمقاولات والتجارة.
وأوضح أن الجهاز سيسدد الدفعة الأولى من تكلفة المناقصة للشركة فى ديسمبر المقبل بنسبة %25 من قيمة العملية، وتجرى الرفع المساحى للأرض، وتقسيم المواقع.
أشار رئيس الجهاز، إلى إنجاز أعمال المرافق الخاصة بالمشروع وتخصيص 55.5 فدان بمنطقة الامتداد الجنوبى للمدينة موزعاً على الأحياء الثانى والرابع والسادس والثامن، طبقاً للكثافة السكانية بواقع تنفيذ 200 وحدة سكنية فى الحى الثانى، و300 للرابع، و500 للسادس، و100 وحدة سكنية بالحى الثامن.
لفت إسماعيل إلى أن الأعمال التنفيذية بالمشروع تستغرق 14 شهراً من بدء وضع الأساسات الإنشائية، وتنتهى فى 2017.
ويخطط الجهاز لاستغلال 170 فداناً متخللات موزعة على 7 أحياء وإدراجها ضمن خطة المدينة الاستثمارية للعام المالى المقبل، متوقعاً تقسيمها إلى قطع أراضٍ متعددة الأنشطة وإرسالها إلى هيئة المجتمعات العمرانية، تمهيدا لطرحها على المستثمرين بالتعاون مع وزارة الاستثمار، العام المقبل.
قال إسماعيل: إن الجهاز يعد لطرح مناقصة على شركات المقاولات لترفيق 100 فدان الشهر المقبل، بمناطق الامتداد للأحياء الرابع والخامس. ومن المقرر تقسيم المساحة حسب الأغراض والاستخدامات وفق احتياجات المدينة.
وأشار إلى أن الجهاز ضم 3 آلاف فدان، توسعات جديدة بعد القرار الجمهورى، تضاف للمخطط الأصلى للمدينة لتصل المساحة الإجمالية لـ«بنى سويف الجديدة» إلى 8 آلاف فدان. وأنجز الجهاز %85 من تنمية المخطط العام.
أضاف أن الجهاز طرح الأعمال الإستشارية للتوسعات الجديدة بواقع 3 آلاف فدان على المكاتب الاستشارية الهندسية، لوضع التصميمات لشبكات المرافق والبنية التحتية، متوقعاً البت الفنى فى عروض المكاتب المتقدمة للمناقصة الشهر المقبل.
لفت إسماعيل إلى أن الجهاز جمع 6 ملايين جنيه مقابل بيع 12 محلا تجاريا بالمزاد العلنى بمساحات تتراوح بين 25 و30 مترا مربعا. ويتراوح سعر المتر بين 8 و10 آلاف جنيه.
ويعد الجهاز لطرح سوق تجارى يضم 13 محلاً تجارياً بمساحات 30 إلى 40 مترا مربعا للبيع فى المزاد العلنى خلال الشهرين المقبلين.
وأشار إلى أن خطة الجهاز للعام المالى الحالى بلغت 173 مليون جنيه، تشمل تنفيذ 25 مشروعاً متنوعاً ما بين بنية تحتية، وإسكان اجتماعى، وشبكات طرق، وكهرباء.
ووقع الجهاز عقود مقاولات بقيمة 65 مليون جنيه لـ9 شركات مقاولات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925750