منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ECG” تشرف على تنفيذ موقف سيارات مول “مدينتى” بمساحة 171 ألف متر


«علوبة»: الشركة سلمت مطار القطامية الدولى إلى «الهيئة الهندسية»

تشرف جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG» على تنفيذ موقف سيارات مول «مدينتى» لصالح مجموعة طلعت مصطفى على مساحة 171 ألف متر مربع بمدينة القاهرة الجديدة.
قال المهندس عمرو علوبة، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين «ECG»، إن مول مدينتى المفتوح يقام على مساحة 159 فداناً شمال مشروع «مدينتى» فى القاهرة الجديدة، ويضم مراكز تسوق مصممة وفقاً للمعايير الدولية.
وأوضح «علوبة»، أن مشروع موقف السيارات يشمل بدروماً من مستويين، وطابقاً أرضياً على مساحة 57 ألف متر مربع، ومساحة بناء إجمالية 171 متر مربع، ويستوعب الموقف 4060 سيارة ، ويحوى 21 مصعداً وسلمين متحركين، بجانب سلالم الطوارئ وغرف الخدمات وأخرى للأمن.
وأشار إلى أن المشروع الخاص بالمول يهدف إلى استيعاب عدد أكبر من السيارات الخاصة بزوار المول، وجهز بجميع الاحتياجات اللازمة للزوار ذوى الاحتياجات الخاصة، متوقعاً الانتهاء من المشروع خلال عام 2017.
قال إن «ECG» تتولى مشروع تحويل برجين إداريين إلى فندقين سياحيين فئة «خمس نجوم» ضمن أبراج الباكر الفندقية فى منطقة الدفنة بحى الخليج الغربى فى العاصمة القطرية الدوحة، ويتضمن المشروع توسيع الطوابق التى تشتمل عليها قاعدة كل برج «الطابق الأرضى والميزانين والطابقين الأول والثاني» بهدف زيادة مساحة وسائل الترفيه.
وأوضح أن البرج الفندقى الأول على مساحة إجمالية 27.7 ألف متر مربع، ويضم بدروماً من 3 مستويات بارتفاع 52 طابقاً بإجمالى 425 غرفة فندقية، علاوة على وحدات لبيع المأكولات والمشروبات ونادٍ صحى وصالة ألعاب رياضية.
وأضاف أن البرج الفندقى الثانى ضمن أبراج الباكر يقع على مساحة 37.8 ألف متر مربع ، ويشتمل على بدروم من 3 مستويات بارتفاع 47 طابقاً بإجمالى 430 غرفة فندقية، متوقعاً الانتهاء من المشروع خلال عام 2017.
ولفت إلى أن مجال العمل الفنى لـ«ECG»، يتضمن مراجعة التصميمات الإنشائية والمبدئية والتفصيلية للأنظمة الميكانيكية والكهربائية والصحى الداخلي، بجانب تقديم خدمات الاستشارى للمشروع.
وذكر «علوبة»، أن جماعة المهندسين الاستشاريين انتهت من الأعمال الاستشارية والإشراف على تنفيذ مطار العاصمة الدولى بالقطامية، وسلمت المشروع للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، التى تتولى إجراء الاختبارات الخاصة بالأجهزة والمبانى وتشغيل الصالات بالمطار.
كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد كلفت «جماعة المهندسين الاستشاريين» فى مايو 2015 بأعمال التصميم لمبنى الركاب، وإعداد المستندات والتصميمات والرسومات والمواصفات الفنية للأعمال المعمارية والإنشائية والكهروميكانيكية وأعمال الديكور الداخلى وأنظمة المطار المتخصصة والإشراف على التنفيذ ومراجعة خطة مراقبة الجودة المقدمة من المقاول وإنشاء هيكل تنظيمى لطلبات الفحص بالموقع ومراجعة الرسومات التنفيذية المقدمة من المقاول ومتابعة أعمال إدارة المشروع والتنسيق مع الجهات المنوط بها تشغيل المطارات كالشركة المصرية للمطارات، ومصلحة أمن الموانئ والجمارك والأرصاد والشركة الوطنية للملاحة الجوية وغيرها من الجهات.
وتتولى وزارة الطيران المدنى إرسال مواصفات المطار إلى منظمة الطيران الدولية المعروفة باسم «الإيكاو»، وتضم هذه المواصفات مساحة المطار ومواصفات المهبط وحجم الطائرات المسموح لها بالهبوط عليه وقــدرة المطار الاستيعابية للركاب ونـوع أنظمة التأمين ضد حرائق ودرجة التأمين الطبى وأنواع الصيانة المتوافرة، وبعد التأكد منها ومراجعتها يضم تصنيف المطار ووضعه فى الأجندة الدولية للمطارات وعلى خرائط الطيران العالمية، والتى يستطيع من خلالها أى طيار تحديد ومعرفة المطار الـذى سيهبط عليه خاصة فى حالات الطوارئ.
وينقسم المطار إلى منطقة حقل الطيران وأخرى إدارية، ويحوى 45 مبنى إدارياً، ومنطقة حقل الطيران هى عبارة عن ممر رئيسى بطول 3650 متراً وعرض 60 متراً، بالإضافة إلى أجناب الممر التى تصل إلى 15 متراً من الجانبين، علاوة على ممر يسع 8 طائرات، وهناك وصلة ربط بين حقل الطائرات المدنى وحقل الطائرات العسكرى لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى 3 وصلات ربط أخرى بين حقل الطائرات والممر.
ويشتمل على برج مراقبة جوى بطول 50 متراً لخدمة المطارين المدنى والعسكرى، ومن ضمن تلك المبانى صالة الركاب التى تسع 300 راكب فى الساعة، قابلة للتوسعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مدينتى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925751