منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل الدولى” تنسق مع مقاولى الشحن لتخفيض الزيادة فى النوالين إلى 30%


قال عبدالعال على، نائب رئيس شعبة خدمات النقل الدولى، إن شركات النقل بدأت تطبيق الزيادات الجديدة فى أسعار «نوالين» النقل البرى بارتفاع %50، اعتباراً من الأسبوع الحالى عقب قرار زيادة أسعار الوقود الجمعة الماضية.
وأضاف «على» لـ«لوجستيك»، أن الشعبة تسعى للتنسيق مع مقاولى النقل لتخفيض نسبة الزيادة التى بدأوا تطبيقها من 5%0 لتتراوح من %30 إلى %40 لتخفيف عبء التكلفة على البضاعة.
وأضاف أن تلك الزيادة جاءت نتيجة زيادة التكلفة لـ«لوجستيك» على الشركات ومقاولى النقل، سواء بالنسبة لقطع الغيار التى شهدت أسعارها زيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، متأثرةً بارتفاع سعر الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود والطاقة.
وأضاف أن الشعبة تعقد اجتماعات فى الغرفة التجارية خلال الفترة المقبلة لتخفيض نسبة الزيادة فى «نوالين» النقل، لافتاً إلى أنه لم يتضح بعد تأثير تلك الزيادات على السوق.
ويرى أن التغيرات الأخيرة من ارتفاع سعر الدولار لم تؤثر بنسبة كبيرة على أنشطة شركات الشحن، وأن هناك قدراً من التوازن، حيث صاحب انخفاض حجم الواردات زيادة نسبية فى حجم الصادرات المصرية.
وأضاف أن الشعبة ناقشت قانون الجمارك بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وأبدت ملاحظاتها عليه، موضحاً أن مجتمع الأعمال أيد تشديد العقبات فى مشروع القانون الجديد، لكنه اعترض على فرض عقوبات بالحبس وطالب بضرورة الاكتفاء بالعقوبات المالية حتى وإن تمت مضاعفة الغرامات أو إغلاق الشركات المخالفة عند تكرار المخالفات وذلك على غرار القانون الأمريكي.
وأكد أن مشروع القانون ستتم مناقشته خلال الدورة البرلمانية الحالية، وذلك بعد مراجعته فى وزارة المالية ومجلس الوزراء ومجلس الدولة؛ تمهيداً لمناقشته، لافتاً إلى أن المشروع الأخير الذى تم إرساله من وزارة المالية تم اختصاره بشكل كبير لأقل من 100 مادة، بدلاً من أكثر من 160 مادة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشحن النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925799