منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات البضائع بـ”القابضة للنقل” تخاطب “الوزراء” بزيادة “النولون”


تضررت شركات نقل البضائع الخمس، التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى من تثبيت أسعار نولون النقل بعد زيادة أسعار الوقود.
وقال على عبدالنور، عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل فى خطاب أرسلته الشركة لرئيس الوزراء، إن الشركات الخمس التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى تواجه زيادة فى المصروفات نتيجة ارتفاع سعر السولار بنسبة 30%.
وأضاف «عبدالنور»، فى الخطاب الذى حصلت «البورصة» على نسخة منه، أن الزيادات التى تتحملها الشركات التابعة للقابضة للنقل سوف تؤدى إلى زيادة الأعباء المالية على الشركات وتؤثر على استمراريتها فى النشاط.
وأشار «عبدالنور»، إلى عمل شركات نقل البضائع الخمس التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى فى مجال نقل المواد التموينية، و50% من الأقماح الواردة من الخارج لحساب هيئة السلع التموينية والصوامع وخاصة فى هذه الفترة التى وردت فيها كميات كبيرة من الأقماح لصومعة سفاجا.
وطالب عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر، رئيس الوزراء بتحريك نولون النقل حتى تتمكن الشركات التابعة للقابضة للنقل من الوفاء بالعقود المبرمة والوفاء بالالتزامات المالية تجاه العاملين وسداد التأمينات.
واجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل بالمسئولين عن النقل البرى لدراسة تأثير ارتفاع أسعار الوقود على نقل البضائع الاثنين الماضى، وألزم الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بعدم زيادة نولون النقل والتزامها بالعقود السارية والتزام ممثلى الناقلين بعدم زيادة نولون النقل على 15% لجميع السلع.
وأشار وزير النقل إلى أنه يبحث أفضل الطرق لحل مشكلات الناقلين بالتنسيق مع وزراء التموين والتنمية المحلية والبترول، كما وافق مجلس الوزراء على إلغاء المادة 6 من قانون المرور الخاصة بمنع عمل المقطورات، وجارٍ العرض على مجلس النواب لأخذ الموافقة النهائية.
وقال الوزير، إنه تم الاتفاق على التزام الجمعية العامة لنقل البضائع بعدم زيادة نولون نقل السكر أما باقى السلع فإن الزيادة فى النولون من 10 – 15%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925867