منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السفير جون كاسن لـ”البورصة”:شركات بريطانية كبرى توجه استثماراتها للقاهرة بعد “التعويم” و”البريكست”


 

عودة السياح الإنجليز لشرم الشيخ خلال وقت قريب.. وتأمين المطارات المصرية تحسن بشكل كبير

توقع جون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، أن توجه شركات انجليزية كبرى استثماراتها للسوق المصرى، خلال الفترة المقبلة، بعد القرارات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة المصرية فيما يخص تعويم الجنيه.

وقال كاسن رداً على سؤال لـ«البورصة»، على هامش مشاركته بحفل افتتاح خط انتاج جديدلشركة جلاكسو سميثكلاين للأدوية، إن عدداً من الشركات الإنجليزية أرسلت استفسارات للسفارة على مدار العامين الماضيين لبحث فرص الاستثمار فى مصر، وكانت ازمة عدم توفر الدولار هى محور اهتمامهم.

وأضاف: «بعد القرارات الجديدة للبنك المركزى المصرى أصبح لدى السفارة إجابات أخرى لأزمة الدولار، لذا سنبدأ نروج للاستثمار فى مصر بعد هذا القرار، وأتوقع جذب استثمارات انجليزية جديدة الفترة المقبلة.

وأشار الى أن خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الاوروبى (البريكست)، قد يؤثر إيجاباً على ضخ استثمارات بريطانية جديدة فى مصر، وقال: “قد تحول شركات استثماراتها من دول الاتحاد الأوروبى لدول أخرى من بينها مصر”.

وذكر أن بريطانيا تعد أكبر المستثمرين فى السوق المصرى السنوات الخمس الأخيرة، حيث استثمرت 30.5 مليار دولار منذ 2011، كما تسعى من خلال شركاتها ضخ استثمارات جديدة.

وتابع: شركة “بريتش بتروليم” تعتزم استثمار 13 مليار دولار خلال 5 سنوات، وكذا شهدت الفترة الماضية زيادة فى استثمارات شركات انجليزية كبرى مثل فودافون ويونيليفرمشرق وجلاكسو سميثكلاين.

وتوقع كاسن عودة السياح الإنجليز الى شرم الشيخ خلال وقت قريب، وقال إن حكومتى البلدين ستحددان موعد العودة فعلياً وإلغاء حظر الطيران فى أقرب وقت ممكن، خاصة أن مصر أحرزت تقدماً كبيراً فى تأمين المطارات الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/926178