منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التضامن” ترصد 20 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر لعام 2017


والى : 31 مليون جنيه إجمالى تمويل المؤسسة القومة للأسر خلال العامين الماضيين

رصدت المؤسسة القومية لتنمية الأسرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي مبلغ 20 مليون جنيه لتمويل للمشروعات متناهية الصغر خلال 2017 من خلال الجمعيات الأهلية وعلي رأسها جمعيات الأسر المنتجة وجمعيات تنمية المجتمع المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية .

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى أن المؤسسة منحت 31 مليون جنيه لنحو 5300 مشروع استفاد منها مايقرب من 6.8 الف مستفيدا، 45% منهم نساء ، من خلال 90 جمعية أهلية في 21 محافظة وذلك خلال العامين الماضيين .

أشارت إلى أن المؤسسة القومية أحد أنواع التمويل لمظلة وزارة التضامن الاجتماعي وتتيح القروض للجمعيات لإعادة إقراضها ، كما تساهم في التسويق من خلال معارضها الدائمة والموسمية .

ذكرت أن المؤسسة القومية تمول المشروعات في القطاعات الخدمية والإنتاجية والتجارية وتدرب ، وتعمل على متابعة المســـتفيدين من صناعات الخوص والتحف الخـشـبية والكروشيه والتفصيل والفخار والسجاد والكليم وغيرها من الصناعات التقليدية والبيئية التي يستفيد منها أكثر من 3 ملايين أسرة في 27 محافظة.

تابعت : ” سيتم تدشين معرض ديارنا فى دورته القادمة 13 نوفمبر الجاري ليفتح أبوابه للجمهور حتى 26 نوفمر .

ومن المقرر أن يضم المعرض أكثر من 5 آلاف منتج من الأثاث المنزلى مثل الموبيليا المصنعة من الخشب الطبيعى بأسعار اقتصادية تناسب ومحدودى الدخل، والمفروشات والملابس المطرزة يدويا والتى تلبى احتياجات الأسرة المصرية.

أضافت أن المعرض سوف يضم أيضاً السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو والنقش على الزجاج بالإضافة إلى الصناعات الغذائية مثل عسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/926251