منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“قمة رايز أب”: نعتزم إطلاق موقع “رايز أب كونكت” لربط رواد الأعمال بالمستثمرين ديسمبر القادم


مدير علاقات الشركات الناشئة بـ«قمة رايز أب» لـ«البورصة»

 مؤتمرنا السنوى جذب أكثر من 4300 شخص العام الماضى.. ونتوقع حضور  5الاف  خلال العام الحالى

 قمة رايز أب رحبت ب 200 مستثمر خلال 2015 ونستهدف  جذب 250 ديسمبر القادم

يستعد فريق عمل «رايز أب» الذى يُعد حلقة الوصل بين رواد الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال لإطلاق مؤتمرهم السنوى «قمة رايز أب» منتصف شهر ديسمبر القادم، كما يعتزم إطلاق منصتهم الإلكترونية عبر الإنترنت «رايز أب كونكت» لمساعدة رواد الأعمال فى التواصل مع المستثمرين والاستفادة من الموارد المتاحة لديهم طوال العام، وتوقع القائمين على المؤتمر حضور أكثر من 2000 رائد أعمال هذا بالمقارنة بـ1700 العام الماضى.

 قال سيف الدين البندارى، مديرعلاقات الشركات الناشئة بـ« قمة رايز أب»، إن عام 2016 هو الرابع لإقامة «قمة رايز أب» الذى اختار مؤسسة «الجريك كامبس» بوسط البلد، متوقعاً حضور أكثر من 5 آلاف شخص مؤتمر ديسمبر المقبل، من الدول العربية وأفريقيا، ليصبح حلقة وصل بين رواد الأعمال وصناديق الاستثمار وحاضنات الأعمال، وربط جميع الأطراف من خلال المؤتمر السنوى لـ« قمة رايز أب».

وأشار إلى أن «قمة رايز أب» استقبل وفوداً من 49 دولة، كما يتوسع هذا العام ليضم بعض البلدان الافريقية كـ السنغال ونيجيريا وجنوب أفريقيا والمغرب وتونس والجزائر، بالإضافة إلى الأردن ودول الخليج العربى، مؤكداً أن المؤتمر يستقبل عدة وفود تضم رواد أعمال ومستثمرين ومتحدثين ومهتمين بمجال ريادة الأعمال، وسوف يعرض كل وفد خلال المؤتمر المناخ الاستثمارى والفرص والتحديات التى تواجه المجال فى بلده. وأضاف أن نحو 1700 رائد أعمال شاركوا فى قمة 2015، ونتطلع أن يتخطى عددهم حاجز الـ2000 العام الحالى.

ولفت إلى أن «قمة رايز أب» شهدت تطوراً وطفرة كبيرة خلال الـ 3 سنوات الماضية، مشيراً إلى حصول بعض الشركات الناشئة على استثمارات ضخمة كشركتى «وظف» المتخصصة فى مجال مجال التوظيف أون لاين، و«ياقوطة» المتخصصة فى البحث أون لاين، مضيفاً أن شركات ريادة الأعمال أصبحت جالبة للاستثمار بشكل كبير، وأصبح السوق المصرى يمتلك العديد من قصص النجاح، لذلك تسعى «قمة رايز أب» لإبراز هذه القصص، كما تسعى «قمة رايز أب» هذا العام لتوفير تجربة مخصصة لكل فرد مشارك بالمؤتمر والذى سيقام منتصف شهر ديمسبر القادم بوسط البلد لمدة 3 أيام.

وفيما يخص الأسعار أوضح أن هناك نوعين من العارضين الأول شركاء «قمة رايز أب»، والثانى هم العارضين من الشركات الناشئة، حيث تقوم «قمة رايز أب» بتأجير مساحات لكل شركة تصل أسعارها لـ 4 آلاف جنيه للعارضين المصريين، و400 دولار للعارضين الاجانب، لجلب عمله صعبة للبلد، وتعتبر الأسعار منافسة مقارنة بالمؤتمرات المماثلة الأخرى المقامة بالمنطقة العربية، متوقعاً حضور 150 شركة ناشئة خلال العام الحالى من أكثر من مجال مثل مجال الطاقة والتكنولوجية والأخذية والمشروبات والإقتصاد الإبتكاري لعرض أفكار مشاريعهم على الحاضرين.

وأوضح أن «قمة رايز أب» كان يحقق صافى أرباحه من خلال المؤتمر السنوى، بينما قام فريق العمل بإضافة 3 منتجات جديدة لتحقيق الارباح.

الاول تم إطلاقه فى يوليو من العام الماضى من خلال اصطحاب 8 شركات مصرية إلى برلين، بعنوان «رايز أب اكسبلور»، حيث يعتمد على اصطحاب مجموعة من رواد الأعمال لأوروبا أو أمريكا، مشيراً إلى أن رواد الأعمال يتحملون نسبة 30% وحتى 50% تقريباً من تكاليف الرحلة، بينما يقوم شركاء «قمة رايز أب» بدفع باقى التكاليف.

كما أطلق فريق العمل منتج آخر يعتبر صورة مصغرة من «قمة رايز أب» بعنوان «رايز أب ميت أب» حيث يعتمد على حضور من 100 إلى 200 رائد أعمال تقريباً فى محافظات وبلدان مختلفة مهتمه بمجال ريادة الأعمال. أضاف أن فريق العمل يستعد لإطلاق المنتج الثالث وهو عبارة عن منصة إلكترونية سيتم إطلاقها تزامناً مع إطلاق المؤتمر فى منتصف ديسمبر القادم، بعنوان «رايز أب كونكت»، لربط الموارد مع رواد الاعمال فى جميع أنحاء العالم على مدار العام.

أكد أن المحافظات لها نصيب كبير من إهتمامات «قمة رايز أب»، حيث أن كل محافظة لها مواردها وتزخر برواد الأعمال، كما يخطط فريق العمل للتواجد بقوة بأسيوط والمنصورة باعتبارهم من أكثر المحافظات التى تهتم بريادة الأعمال.

وأكد سيف أن مصر تزخر بالعديد من الجامعات التى تقوم بتخريج الكثير من رواد الأعمال كل عام، مشيراً إلى أن الدعم المادى بالسوق المحلى ليس كافياً، ولكنها تنمو بشكل مستمر.

وأوضح أن مصر لا يجب أن تستنسخ «سيلكون فالى»، حيث أن الأخيرة لها بيئتها الخاصة، ومناخها الاستثمارى، الذى يختلف تماماً عن السوق المحلى، مشيراً إلى أن مصر تتميز بمكانتها وسط الدول العربية، وتمركزها وسط مجموعة كبيرة من الدول المتحدثة باللغة العربية، حيث أن مصر فى طريقها لأن تكون فى مقدمة ريادة الأعمال عربياً، وأن يسترشد بها جميع الدول العربية فى هذا المجال.

 وعَبر عن أمله فى حصول رواد الأعمال على دعم أكبر، مشيراً إلى وجود فجوه بين عدد رواد الاعمال، وبين حاضنات الأعمال والمستثمرين بالبلد، ولكنها بدأت تنخفض مع مرور الوقت، حيث ظهرت العديد من الحاضنات المتخصصة فى العديد من المجالات كالغذاء والعقارات والتكنولوجيا والمجالات الاخرى، كما أن هناك خطة لتأسيس بعض الصناديق الأستثمارية لضخ استثمارات بمصر والوطن العربى.

وأوضح أن أهم ما ينقص مصر كبيئة صالحة لريادة الأعمال هى الأهتمام بالتعليم، لتأسيس الطلاب فى هذا المجال، كما تحتاج إلى تطوير المناخ الاستثمارى، وتطوير القوانين، كما يحتاج المجال إلى دعم من القطاع البنكى، مضيفاً أن بيئة ريادة الأعمال بمصر ينقصها أيضاً ظهور العديد من الحاضنات وصناديق الاستثمار.

وقال إن المستمثرين فى مصر يتطورون ايضاً ويكتشفون مع الوقت كيفية تقييم الشركات، حيث أن «قمة رايز أب» تعد حلقة الوصل بين المستثمرين ورواد الاعمال لمعرفة كيفية استغلال الفرص وكيفية تقييم الشركات.

وأكد سيف أن «قمة رايز أب» لا تدرس تأسيس حاضنة أعمال، معللاً بأنه يعتبر منصة تربط بين رواد الاعمال وبين الاطراف الاخرى المهتمة بهذا المجال، حيث يفضل فريق العمل أن يستمر على الحيادية، لذلك استطاعت «قمة رايز أب» ان تخلق نوع من المصداقية مع جميع الأطراف.

وفيما يخص أسعار التذاكر، قال أن سعر تذاكر الحضور تصل إلى 475 جنيهأً، كما تخصص «قمة رايز أب» 200 تذكرة للشركات الناشئة فى مرحلة النمو والتى تبحث عن مستثمرين تصل أسعارها إلى 1750 جنيهاً، فى حين تبلغ سعر تذكرة المستثمرين ورواد الاعمال إلى 3750 جنيهاً. وأشار إلى أن أهم التحديات التى تواجة «قمة رايز أب» بالسوق المحلى هى سرعة مواكبة العصر، وإمكانية ربط رواد الاعمال داخل مصر بكل ماهو جديد ومبتكر بالدول الاخرى، كما تحتاج «قمة رايز أب» إلى دعم من الحكومات ورواد الاعمال والجامعات , مضيفاً إلى أن هناك بعض الجهات الحكومية التى لها علاقة بشركاء «قمة رايز أب» تقوم بحضور المؤتمر كل عام، متمنياً حضور وزير الاستثمار ووزير الاتصالات وبعض الوزراء الآخرين المؤتمر القادم منتصف ديسمبر، وذلك لدعم رواد الاعمال ومواكبة تطورات المجال بالسوق المحلى.

ولفت البندارى أن «الجريك كامبس» من أفضل الأماكن التى تهتم برواد الأعمال، كما يعتبر بيئة عمل مناسبه لهم فى السوق المحلى، معللاً بأن «الجريك كامبس» يسعى دائماً لربط رواد الأعمال بالمستثمرين ووسائل الإعلام، وكل من هم مهتمين بهذا المجال، وذلك من خلال المؤتمرات التى تتم بالمكان، كما أن عمل الشركات بالجريك كامبس يساعد رواد الأعمال فى التعرف على بعضهم البعض لتبادل التجارب واكتساب الخبرات، مضيفاً أن كون الجريك كامبس يقع بوسط البلد فيعتبر هذا من أهم مميزاته حيث يربط جميع الأماكن ببعضها البعض وسهل الوصول إليه

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/925219