منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“دونالد ترامب” يفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية


أنهى المرشح الجمهورى دونالد ترامب المعركة الانتخابية لصالحه فى سباق رئاسى تاريخى ليكون الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» أن ترامب تمكن من الحصول على 276 من أصوات المجمع الانتخابى مقابل 218 صوتا لمنافسته هيلارى كلينتون.
وأشارت الوكالة إلى أن حصول ترامب على 276 من أصوات المجمع الانتخابى يضمن فوزه فى الانتخابات الرئاسية، لأن تحقيق الفوز فى الانتخابات يتطلب الحصول على 270 صوتا على الأقل.
وتسبب فوز المرشح الجمهورى فى إحداث صدمة للتجار حول العالم الذين توقعوا فوز المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، وأضاف أثرياء العالم 35 مليار دولار إلى ثرواتهم الاثنين الماضى بعد الرهان على فوز كلينتون.
وقال ويل يون، المحلل فى شركة «هيونداى» الآجلة شركة فى سيول، إن مجال السلع فى حالة اضطراب كامل فى الوقت الراهن.
وأضاف أن فوز ترامب سيعرض حقبة من حالة عدم اليقين كما ستكون هناك نقلة نوعية فى الولايات المتحدة وجميع الأصول الخطرة بما فى ذلك السلع التى ستشهد انخفاضا على المدى الطويل.
وأشار إلى أن بعض السلع مثل الذهب والفضة والبلاتين ستلعب أدوارها كملاذات آمنة، مؤكدا أن التأثير سيكون أكبر وأطول بكثير من خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي.
وأفاد مايك مكجلون، محلل لدى الوكالة بأن فوز ترامب، سيكون مؤشرا لدفع أسعار الذهب إلى ما يصل إلى 1400 دولار بسبب وعوده بإعادة التفاوض فى الصفقات التجارية والحد من الهجرة التى تهدد الاستقرار الجيوسياسى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926349