منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تيسيرات جديدة لعملاء صندوق «تمويل المساكن»


إعفاء من غرامات التأخير للمتعاملين مع الصندوق حتى آخر نوفمبر الجارى
فرحات: فى حالة سداد كامل المتأخرات المستحقة على العميل يتم الإعفاء من غرامات التأخير

قرر صندوق تمويل المساكن مد التيسيرات للمواطنين المتعاملين معه حتى 30 نوفمبر الجارى وتشمل إعفاء من غرامات التأخير عند سداد المديونيات المستحقة للصندوق.
وقال المهندس مجدى فرحات، رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل المساكن إنه فى حالة سداد كامل المتأخرات المستحقة على العميل يتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير، وفى حالة سداد 75% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من 70% من غرامات التأخير.
أضاف «فى حالة سداد 50% من المديونية المستحقة على العميل فيتم الإعفاء من 45% من غرامات التأخير، وفى حالة سداد 25% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من 20% من غرامات التأخير».
أوضح فرحات أنه يمكن زيادة نسبة السداد والاستفادة من الزيادة فى نسبة الإعفاء من فوائد التأخير على أن يتم ذلك خلال فترة سريان التيسيرات.
وقال فرحات إن هذه التيسيرات تسرى على الوحدات السكنية، والمهنية، والإدارية، والمحال التجارية، مؤكداً أنه لا تنسحب آثار تلك التيسيرات على ما تم سداده من قبل سريانها.
وبلغت ميزانية صندوق تمويل المساكن خلال العام المالى الجارى 329 مليون جنيه فيما حقق الصندوق 26 مليون جنيه فائض فى الميزانية بالعام المالى 2015 – 2016.
ويستهدف الصندوق بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروعات الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية مطلع 2017 على مساحة 33 فدانا بمدينتى السادات والعبور من بين 82 فدانا مخصصة لـ«تمويل المساكن» فى 5 مدن.
أوضح فرحات أن صندوق تمويل المساكن ينتظر اعتماد هيئة المجتمعات العمرانية لعقد الشراكة الذى يتضمن تطوير مشروعات سكنية على مساحة 82 فدانًا فى 5 مدن جديدة تابعة للهيئة.
ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية فى وقت سابق على تخصيص 82 فدانًا لـ«تمويل المساكن» بواقع 13 فداناً بمدينة العبور و22 فداناً بمدينة بدر، و21.7 فدان فى بنى سويف الجديدة، و20 فدانًا بمدينة السادات، و5.07 فدان فى الفيوم الجديدة.
أشار إلى أن الهيئة تراجع مخططات المشروعات الخاصة بمدينتى العبور والسادات تمهيدًا لاعتمادها فى ضوء تحديد نسبة الشراكة بين «تمويل المساكن» و«المجتمعات العمرانية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926374