منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




برايم: “بالم هيلز” تؤجل مشروعات جديدة كى لا تنافس نفسها


فاروس: السعر الحالى للسهم لا يعكس قيمة محفظة الأراضى غير المطورة

تؤجل شركة بالم هيلز  فى اطلاق المشروعات خلال الفترة الحالية حتى لا تنافس نفسها بسبب تنوع المشروعات واتساع قاعدتها الجغرافية,  وفقا لـ محمد مرعي محلل قطاع العقارات ببنك الاستثمار برايم القابضة.

وأوضح مرعى أن الشركة تعمل فى تطوير 17 مشروعاً بقيمة 3.8 مليار جنيه, ومن المتوقع البدأ فى مشروع تطوير 500 فدان بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية خلال النصف الثاني من العام المقبل، بالتوازي مع اطلاق مشروع هاسيندا ويست.

وتوقع أن يحقق مشروع ال 500 فدان مبيعات بقيمة 13.8 مليار جنيه خلال الفترة من 2017، و2024، علي أن تصل مشروع هاسيندا ويست الى 2.89 مليار جنيه حتى عام 2020.

وفى مقابلة لإدارة شركة بالم هيلز مع بنوك الأستثمارلفتت الى إرتفاع قيمة محفظة اراضي الشركة بنسبة 28% على اساس سنوى، مقابل ارتفاع تكلفة البناء بنسبة 16.7%، فيما تصل اجمال قيمة الاراضي التى تمتلكها الشركة والتى لم يتم تخطيط استثمارات جديدة لها الى 4.2 مليار جنيه،

وتوقعت الشركة الانتهاء من الاعمال الانشائية الجارية فى مشروع بالمبنى الاداري فى غرب القاهرة، والمراكز المالية فى مشروع فيليج جيت وفي جي كي خلال 2017، علي أن يتم تشغيلها خلال 2018.

واضافت انه تم الانتهاء من التصميم  المعماري للمركز التجاري فى مشروع بالم فالي، وبدات الاعمال الانشائية خلال الربع الثالث.

وتوقعت دراسة بحثية لبنك الاستثمار برايم القابضة، أن تطلق شركة بالم هيلز مشروعات خلال العام المقبل تؤمن لها مبيعات بقيمة 5.2 مليار جنيه بنمو 1.1% عن القيمة المقدرة للعام الحالي، علي أن تصل قيمة المبيعات المتوقعة للعام 2018 الى نحو 7.12 مليار جنيه.

وقال مرعي، أن تعويم الجنيه يساعد كبري المطورين العقاريين على رفع الاسعار تدريجياً خلال السنوات المقبلة، بالتوازي مع التحول الى الاستثمار المادي فى القطاع العقاري، ما يرفع هامش مجمل ربح الشركة ليصل الى 33.1% خلال سنة 2017 .

وقالت ميار العشري محللة القطاع ببنك الاستثمار فاروس القابضة، أن الشركة تحوطت ضد ارتفاع تكاليف البناء خلال العام الحالي عبر الاسراع فى وتيرة التنفيذ خلال 2015، ما مكنها من رفع معدلات التسليم خلال العام الحالي.

ولفتت الى أن الشركة تخطط لتقسيم مشروعاتها الى مراحل صغيرة خلال الفترة المقبلة حتى تتمكن من بيعها، علاوة على تمرير الزيادة فى التكلفة الى المستهلك، مشيرة الى أن الشركة واثقة من قدرتها على تجاوز ارتفاع الاسعار، وانها تستهدف المصريين العاملين فى الخارج، لجذب عملات اجنبية.

واضافت ان السعر الحالي لسهم الشركة فى البورصة لا يعكس قيمة محفظة الاراضي غير المطورة، وحددت فاروس القيمة العادلة للسهم عند 3.47 جنيه للسهم بنمو 32.9%عن السعر السوقى البالغ 2.61 جنيه.

ويصل نصيب السهم فى الارباح الى 15 قرشاً ويصل سعر السهم في السوق الى 2.55 جنيه، ومن ثم يصل مضاعف ربحية السهم الى 17 مرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926430