منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فاروس”: مشروع سراي يدعم القيمة العادلة لهم “مدينة نصر” بـ 9.9 جنيه


 

توقعت شركة فاروس للأبحاث، ارتفاع مبيعات مدينة نصر للإسكان والتعمير بنهاية 2016 بعد إطلاق مشروعها التنموي الجديد سراي للتنمية سراي، لافتة ان المشروع يساهم بنحو 9.87 جنيه من القيمة العادلة لسهم الشركة والبالغة 20.39 جنيه.

وأشارت المذكرة البحثية إلى أن سعر السهم مازال لا يعكس كلياً قيمة أرض سراي، والتي تقع على مساحة 5.5 مليون متر مربع قرابة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأبقت فاروس على توصيتها بشراء السهم بناءً على قوة بيانات المبيعات، وتحقيق دخل من الأراضي.

وبلغت تعاقدات مدينة نصر للإسكان نحو 2.4 مليار جنيه بنهاية أكتوبر، بارتفاع قدره 373% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، فضلاً عن تعاقدات جديدة لمشروع سراي بقيمة 815 مليون جنيه في مطلع نوفمبر الجاري.

كشفت الشركة عن مبيعات شهر أكتوبر 2016 والتى بلغت 450.2 مليون جنيه، بمضاعف 19 مرة لمبيعات الوحدات المتعاقد عليها في أكتوبر 2015.

ولفتت بحوث شركة “فاروس” أن مبيعات الشركة خلال أكتوبر 2016 جاءت مدعومة بمشروع تي زون، وهو مشروع التنمية الذي يُقام على قطعة أرض تاج سيتي في إيست كايرو عند تقاطع الطريق الدائري وطريق السويس.

وحققت الشركة زيادة في التعاقدات بنسبة 22.3% خلال أكتوبر 2016، مقارنة بتعاقدات سبتمبر الماضي.

وأشارت “فاروس” أن مبيعات مدينة نصر من الوحدات المتعاقد عليها منذ بداية العام، باستثناء كابيتال جاردينز، تستقر عند 2.1 مليار جنيه.

ذاكرة أنه من المحتمل  أن يتحقق زيادة بنهاية 2016، لتطلق الشركة مشروعها التنموي الجديد، سراي، وتم حجز جميع الوحدات بالمرحلة الأولى، حيث بلغت قيمة الحجز 815 مليون جنيه، لافتة أن عدد المنازل في المشروع 1.300 وحدة على مساحة 0.2 مليون كيلومتر مربع.

وأوصت بحوث فاروس بالشراء، بناءاً على قوة بيانات المبيعات وتحقيق دخل من الأراضي، مكررة رؤيتها بأن بيانات المبيعات تشير إلى إمكانية تحقيق دخل من الأراضي الخام لديها عن طريق تطويرها، أو ترك جزء كبير منها للاستخدام في مشروعات تنمية مشتركة، أو بيعها لمطورين عقارات آخرين في حاجة إلى أراضي فائضة للتجديد. نؤكد على توصية الشراء.

لفتت أنها سوف نقوم بمراجعة توقعات المبيعات بعد الأخذ في الاعتبار بيانات المبيعات الأخيرة، ذاكرة أن سعر السوق لسهم مدينة نصر مازال لا يعكس كلياً قيمة أرض سراي، والتي تقع على مساحة 5.5 مليون كيلومتر مربع قرابة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926521