منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر الجديدة” تحصل اليوم على التراخيص النهائية من” الحى” لترميم “غرناطة”


الديب : طرح المناقصة على شركات المقاولات المتخصصة فى الترميم غدا

حصلت اليوم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على الموافقات النهائية من حى مصر الجديدة لترميم مدينة غرناطة التابعة للشركة , وتطرح الشركة مناقصة غدا على شركات المقاولات المتخصصة فى الترميم.

قال هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة «مصر الجديدة» لـ«البورصة»، إنه حصل اليوم على الموافقات النهائية من حى مصر الجديدة وذلك بعد الانتهاء الشهر الماضى من الحصول على موافقات هيئة التنسيق الحضارى لترميم مدينة غرناطة الكائنة فى حى مصر الجديدة .

وأوضح الديب أن الشركة تطرح مناقصة غدا على شركات المقاولات المتخصصة فى عملية ترميم المبانى الأثرية الخاصة بمدينة غرناطة .

وأضاف أن مكتب «دليلة الكردانى» قد انتهى من إعداد تصميمات ترميم مدينة غرناطة باعتبارها مبنى أثريا، وايضا من إعداد كراسات الشروط الخاصة بطرح المناقصة غدا على شركات المتخصصة فى الترميم ..

وأشار رئيس مجلس إدارة «مصر الجديدة» إلى أنه نظراً لإصرار هيئة التنسيق الحضارى على تصنيف المبانى المتواجدة فى مدينة غرناطة ضمن الفئة «أ» بما لا يتيح إقامة أى مبانٍ على سطح الأرض، اتجهت الشركة إلى تحويل الموقع إلى قيمته التاريخية ليكون مركزاً ثقافياً رائداً فى منطقة مصر الجديدة عن طريق إقامة متحف خاص بمصر الجديدة وأيضا مسرح مفتوح وبعض الخدمات الأخرى موضحا أنه يعتزم التعاقد مع شركة لإدارة المشروع وتسويقيه من شركات القطاع الخاص.

وتقع مدينة غرناطة على مساحة 11 ألف متر أمام حديقة الميريلاند بمصر الجديدة.

و تراجعت ارباح شركة مصر الجديدة للاسكان و التعمير بمعدل49.7% خلال الربع الاول من العام المالى الجديدة 2016/2017 لتسجل صافى ربح 25.8 مليون جنيه مقابل 51.3 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى الاسبق .

ويرجع تقلص  الارباح نتيجة لتقلص حجم تسليمات الشركة للوحدات المباعة فى مساكن شيراتون وهليوبليس الجديدة حيث اتبعت الشركة منذ بداية العام المالى الجديد طريقة البيع قبل التسليم ” presale” البيع على المخطط وليس البيع فى مزاد علنى والاستلام الفورى .

مما اثر ذلك على تراجع حجم ايرادات الشركة بمعدل 10.9 % خلال الربع الاول من العام الجديدة لتسجل 85.4 مليون جنيه مقابل 95.9 مليون جنيه خلال فترة المقارنة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926539