منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الآثار يستبعد زيادة أسعار رسوم المزارات الأثرية


استبعد الدكتور خالد العنانى، وزير الدولة لشئون الآثار زيادة أسعار رسوم دخول المتاحف وزيارة المواقع الأثرية خلال الفترة المقبلة على خلفية قرار تحرير سعر صرف الجنيه وارتفاع السعر الرسمى للدولار بالبنوك المصرية.
وأوضح فى تصريحات لـ«البورصة»، أن الوزارة اتخذت حزمة قرارات لتخفيض أسعار التذاكر بدلاً من زيادتها، من بينها طرح تذاكر مجمعة لزيارة مختلف المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر بتخفيض يصل إلى 25%.
وطرحت الوزارة تذاكر مجمعة تحت اسم «Luxor Pass» خاصة بالزائرين الأجانب، وتشمل زيارة جميع المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بالأقصر، بما فيها مقبرتا الملك «سيتى الأول» والملكة «نفرتاري» بقيمة 200 دولار.
وأشار إلى نوع آخر من التذاكر المجمعة طرحته الوزارة، ويشمل زيارة مختلف المناطق والمتاحف الأثرية على مستوى الجمهورية، على أن تكون فى شكل تصريح باشتراك سنوى قيمته 100 جنيه لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، و150 جنيهاً لطلاب الجامعات المصريين والأجانب والعرب، و400 جنيه لغير الطلاب.
كما تم الاستثناء من تخطى سن الستين عاماً والرحلات المدرسية الحكومية للمرحلة الابتدائية من سداد أى رسوم.
وتعانى وزارة الآثار تراجع الدخل الوارد لها على مدار الخمسة أعوام الماضية، وتراجعت الإيرادات من 1.273 مليار جنيه خلال 2010 إلى نحو 229.8 مليون جنيه خلال العام الماضى، وبات متوسط الإيرادات المحصلة شهرياً 20 مليون جنيه، بينما تبلغ مرتبات العمالة 80 مليون جنيه فى الشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926555