منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 شركات تأمين تبدأ تفعيل الإصدار الإلكترونى لوثائق “إجبارى السيارات” فى 31 وحدة مرور


تبدأ 3 شركات تأمين تفعيل المرحلة الأولى لمنظومة الإصدار الإلكترونى لوثائق السيارات الإجبارى بـ31 وحدة مرورية على مستوى الجمهورية.
قال جمال شيبة، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة «بيت الخبرة المصرية الفنية»، إن شركات «المصرية للتأمين التكافلى» و«وثاق للتأمين» و«بيت التأمين المصرى السعودى» سوف تبدأ الأسبوع المقبل التشغيل الفعلى لنظام الإصدار الإلكترونى الذى صممته «بيت الخبرة» مؤخراً؛ للقضاء على تزوير الوثائق بوحدات المرور.
أضاف أن التشغيل التجريبى للمنظومة الشهرين الماضيين كشف نجاحاً فى الكشف على عمليات التزوير التى تتم بالوثائق بنسبة 100%، وزيادة حصيلة الشركات من الأقساط بنسبة تصل لنحو 20%.
وأشار إلى أن «بيت الخبرة» تستهدف تعميم المنظومة بـ35 وحدة مرورية خلال المرحلة الثانية، والتوسع التدريجى لتغطية باقى الوحدات على مستوى الجمهورية، والتى يصل عددها لـ200 وحدة مرورية بنهاية العام المقبل.
لفت «شيبة» إلى أن النظام يتيح إصدار الوثائق والملاحق آلياً من خلال موظف المنفذ التابع لشركة التأمين أو أحد وكلائها بعد إدخال جميع البيانات، والنظام كذلك مزود بتعريفة التأمين الإجبارى ومعدلاتها ويراعى جميع القواعد الفنية للإصدار.
وتلزم شركة التأمين بتغطية أخطار الوفاة أو أي إصابة بدنية تلحق بالغير وكذلك الأضرار المادية التى تلحق بممتلكات الغير إذ تسدد الشركة 40 ألف جنيه فى حالة الأضرار الجسمانية و10 آلاف جنيه بحد أقصى للأضرار المادية وفقاً لقانون المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات «التأمين الإجبارى» رقم 72 لسنة 2007.
وذكر «شيبة»، أن النظام لا يسمح للموظف بتعديل أى بيانات بعد حفظ الوثيقة أو الملحق، ولا يمكنه طباعة الوثيقة دون حفظها، لافتاً إلى أن طباعة الوثائق والنسخ الكربونية آلياً دفعة واحدة؛ حتى لا يتم التلاعب بالنسخ التى يتم إرسالها لشركة التأمين بعد أن يحصل العميل على أصل الوثيقة.
كما لا يسمح النظام الإلكترونى بتكرار مسلسلات الوثائق أو الملاحق، ويتم طباعة اسم المستخدم المصدر مع كل وثيقة وعدم طباعتها دون استكمال جميع البيانات بخلاف استخدام الوثائق المطبوعة بمطابع الشرطة التى بها علامات مائية لطباعة الوثائق الإلكترونية عليها.
وأوضح «شيبة»، أن النظام يتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى أو عدم وجود مصدر للتيار، عبر تزويد وحدات المرور التى تعمل بها بمصدر ثابت للكهرباء عن طريق مجموعة من ألواح وبطاريات الطاقة الشمسية للوحدات التى لا يتوافر بها مصدر للتيار لمنع انقطاع التيار للوحدات التى يوجد بها مصدر للكهرباء.
ولفت إلى أن شركته تعتزم افتتاح مكتب خدمى لها بكل محافظة لمتابعة سير العمل بالوحدات المرورية بكل محافظة على حدة، والتعامل السريع مع الأعطال وصيانة الأجهزة.
فى سياق متصل، قال «شيبة»، إن «بيت الخبرة» تخطط لاستكمال رأسمالها المصدر البالغ 5 ملايين جنيه خلال العام المقبل، لدعم التوسع بتعميم المنظومة بجميع المحافظات، فيما يبلغ رأس المال المرخص به 50 مليون جنيه، ويتكون هيكل المساهمين من مستثمرين أفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926607