منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“كاسبرسكى لاب” تستعرض عادات استخدام الإنترنت لسن 55 عاماً وما فوق


كشفت استطلاع حديث أجرته كاسبرسكي لاب بالتعاون مع B2B International عن مخاوف بشأن سلامة المستخدمين من سن 55 عاماً ومافوق أثناء الاتصال بالإنترنت.
وأظهرت نتائج الاستطلاع التي نشرت في تقرير بعنوان “الأكبر سناً الأكثر حكمة نظرة على التهديدات التي يتعرض لها الأشخاص من سن 55 عاماً فأكثر على الإنترنت” بأن الأفرد من هذه الفئة العمرية قد يتصرفون بشكل غير آمن أثناء تواجدهم على الإنترنت وغالبا ما يقعون ضحايا لعمليات احتيال.
وتشير الدراسة التي استطلعت آراء 12,546 مستخدماً للإنترنت حول العالم ، إلى أن الجيل الأكبر سناً يشكل في الواقع هدف اجذاب اجد المجرمي الإنترنت.
ووفقا لكاسبرسكى فان الكثير من هؤلاء الأشخاص من سن 55 عاماً فأكثر يقومون، أثناء تواجدهم على الإنترنت، بأنشطة عديدة كالتسوق وإنجاز المعاملات المصرفية والتواصل دون توفير الحماية الفاعلة لأنفسهم والأشياء الأكثرأهمية بالنسبة لهم من مجرمي الإنترنت.
وقالت الشركة أن الأشخاص من هذه الفئة العمرية هم الأكثر ميلاً للقيام بتثبيت برامج الحماية الأمنية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، إلا أنهم يولون اهتماماً أقل من حيث حماية أجهزتهم المتنقلة أو تغيير سلوكهم على الإنترنت حفاظاً على سلامتهم.
ويستخدم هؤلاء إعدادات خصوصية صارمة على وسائل الاعلام الاجتماعية وفي المتصفح الخاص بهم بدرجة أقل من الفئات العمرية الأخرى (30%مقابل 38%).
اضافت : نراهم أقل ميلاً لاستخدام المزايا الأمنية المرافقة لأجهزتهم (مثل خاصية “Find my Device”) أوالشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) بنسبة 28% و10%على التوالي مقارنة بنسبة 42% و16%على التوالي من المستخدمين من جميع الأعمار.
وقالت : من الملاحظ أيضاً أن الأفراد الأكبر سناً يستخدمون الإنترنت في العديد من جوانب حياتهم ، وهو ما قد يزيد من تعرضهم للاختراق من قبل مجرمي الإنترنت في حال استمرارهم في الاتصال بالانترنت دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.
ووفقا للشركة يستخدم هؤلاء الإنترنت للتواصل مع الآخرين بما في ذلك البريد الإلكتروني الذي يتم استخدامه بانتظام من قبل 94% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً.
كما يتواجد هؤلاء الأشخاص أيضاً على الإنترنت لإنجاز مهامهم اليومية ويلاحظ بأن هذه الفئة العمرية تميل أكثر من غيرها إلى إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت ، حيث أظهر الاستطلاع أن نسبة 90%من الأشخاص الذين تخطوا سن الـ55 عاماً يتسوقون وينجزون معاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت (مقارنة بنسبة 84% من المستخدمين من جميع الفئات العمرية.)

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926701