منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل” تنتظر موافقة “الوزراء” لتوقيع عقد قطار العاشر بـ1.2 مليار دولار


جددت وزارة النقل التفاوض مع شركة «أفيك» الصينية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب «السلام/العاشر/بلبيس» بقيمة 1.2 مليار دولار بعد العدول عن اشتراط تحويل قيمة قرض المشروع الى استثمارات.
وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أنه تم عرض نسخة العقد الجديد بعد التعديلات الأخيرة للحصول على موافقة مجلس الوزراء للبدء فى تنفيذ المشروع، وفقا للمستجدات واستكمال إجراءات التمويل و التنفيذ.
وكانت وزارة النقل قد أوقفت المفاوضات مع الشركة الصينية خلال يناير الماضى بعد رفضها تحويل قيمة القرض الى استثمارات بالسكك الحديدية.
وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق مع الشركة الصينية على تدبير 730 مليون دولار لتنفيذ المشروع و500 مليون دولار قيمة الأعمال المدنية بشرط تنفيذها عن طريق الشركات المصرية.
ولفت إلى أن القرض يغطى تكلفة تحويل المرافق والإنشاءات والأعمال الميكانيكية والإشارات الكهربائية وأعمال السكة الحديد وشراء 20 قطارا جديدا كانت مقترحا عملها خلال هذا المشروع بعد تشغيله، ومن مخطط تنفيذه خلال 24 شهرا من تاريخ توقيع التعاقد.
يذكر أن وزارة النقل وقعت اتفاقية إطارية مع شركة أفيك الصينية خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ مارس 2015 لتنفيذ وتمويل مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاشر بطول 72 كم وعدد 14 محطة، وتم الانتهاء من كل الدراسات والتصميمات الفنية والمالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926703