منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البريد” ترفع العائد على حسابات التوفير لـ10.25%.. و3 مليارات جنيه تكلفة الزيادة


قررت الهيئة القومية للبريد برفع الفائدة على حسابات التوفير إلى 10.25% بدلا من 8% لمنافسة الأوعية الادخارية، التى طرحتها البنوك مؤخرا بعوائد بين 18 و20% بخلاف زيادة الفائدة البنكية بنسبة 3% على الإيداعات.
وقال مسئول بارز ببنك الاستثمار القومى لـ«البورصة»: إنه من المقرر زيادة أسعار الفائدة على أموال البريد المودعة لدى البنك لتصبح 11% بدلا من 8.55% حاليا، على أن يقوم البريد بصرف فائدة تبلغ 10.25% للمودعين، وتحصل على 0.75% رسوم.
وكانت هيئة البريد تصرف 8% عائدا على حسابات التوفير، وتحصل على 0.55% من فائدة الاستثمار القومى كرسوم لها.
أشار المسئول إلى أن تكلفة العبء الإضافى لزيادة العائد على إيداعات البريد ببنك الاستثمار القومى ستبلغ 3 مليارات جنيه، مبينا أن البريد سيمنح المودعين فائدة تبلع نحو 10.25%.
وقال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إنه فى ظل المتغيرات الحالية فى السوق المصرفى والزيادات، التى حدثت فى سعر الفائدة لكل الأوعية الادخارية المختلفة فى البنوك، ومنها الزيادة فى سعر فائدة أوعية التوفير، وقررت الهيئة زيادة الفائدة على أموال المودعين فى صندوق توفير البريد لتبلغ 10.25% ابتداء من الخميس.
وأشار رئيس الهيئة إلى أن حجم الودائع والأموال المستثمرة لدى الهيئة تقدر بنحو 184 مليار جنيه موزعة على منتجات الهيئة المختلفة.
وقال مسئول بهيئة البريد: إن لجنة الاستثمار رفعت مقترحها بالزيادة لمجلس الإدارة الذى ناقشة مع وزير الاتصالات والتخطيط لإقراره، نافيا ارتفاع حجم السحوبات بالهيئة خلال الفترة الماضية.
وكانت «البورصة» قد نشرت مطلع الأسبوع الجارى دراسة لجنة الاستثمار بالهيئة ورفع سعر الفائدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926760