منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حوار.. “مدينة نصر” تخطط لتوفير 2 مليار جنيه عبر تحالف بنكى والسداد خلال 8 سنوات


أحمد الهيتمى العضو المنتدب للشركة لـ«البورصة»:

“مدينة نصر” تخطط لتوفير 2 مليار جنيه عبر تحالف بنكى والسداد خلال 8 سنوات 

طرح مناقصات تنفيذ «سراى» خلال 6 شهور.. وإطلاق «K-Zone» النصف الأول من 2017

الهيتمى: هوامش الربحية المرتفعة على وحدات الشركة تغطى تكلفة البناء المتزايدة

تخطط شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير لتمويل 900 مليون جنيه من تكلفة مشروع المرحلة الأولى لمشروع سراى بعد بيع كامل وحدات المرحلة خلال 48 ساعة بحصيلة حجوزات 815 مليون جنيه.

وقال أحمد الهيتمى العضو المنتدب لشركة «مدينة نصر للإسكان»، إن الشركة تقترب من إنهاء المفاوضات مع تحالفات بنكية لاقتراض 2 مليار جنيه على أن يتم سدادها خلال 8 سنوات، بمعدل فائدة متغير حتى لا تتحمل الشركة أسعار الفائدة المرتفعة خلال السنوات المقبلة.

وأضاف لـ«البورصة» على هامش لقاء صحفى، أن الشركة سوف تحصل على القرض مطلع العام المقبل، كما أنه من المقرر أن يتم توجيه 600 مليون جنيه من القرض لمشروع تاج سيتى، و900 مليون جنيه لمشروع سراى.

وذكر الهيتمى، أن شركة «مدينة نصر للإسكان» تراجع مستهدفات المبيعات للسنة الحالية والمقبلة، بعد ارتفاع مبيعات الشركة إلى 3.5 مليار جنيه مقابل مستهدف بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2016.

وأشار إلى أن الشركة ستعيد مراجعة مستهدفاتها البيعية للعام المقبل 2017، بعد النجاح الكبير الذى حققته خلال العام الحالى، إذ دارت مستهدفات الشركة حول 1.5 مليار جنيه مبيعات خلال العام الحالى، إلا أن المبيعات الحالية تتجاوز 3.5 مليار جنيه.

وبيّن الهيتمى أن الشركة تخطط لطرح مرحلة جديدة من مشروع «تاج سيتى» تحت اسم K ZONE، خلال النصف الأول من العام المقبل وسوف تكون أكبر من «تى زون»، أو مساوية لها.

وأضاف الهيتمى، أن الشركة نجحت فى الوصول إلى أعلى مستويات من أسعار البيع فى هذه المنطقة خلال الفترة الحالية مقارنة مع المنافسين.

ورداً على سؤال حول تكلفة البناء، كشف الهيتمى، أن الشركة تراعى فى هوامش الربحية فروق أسعار التكلفة، حيث سعرت الشركة المشروع بعد ارتفاعات الدولار فى السوق الموازى والتعويم إذ ارتفعت تكلفة المتر من تاج سيتى من 9 آلاف جنيه إلى 11 و12 ألف جنيه.

وعن مشروع سراى، أضاف أن تكلفة المشروع وصلت إلى 1.1 مليار جنيه، إلا أن التراخيص مازالت هى المشكلة التى تواجه الشركة فى الوقت الحالى، لافتاً إلى أن توقيع عقود القرض سيتم مطلع العام الحالى، بينما سيتم تسليم المشروع خلال 4 سنوات.

وقال إيهاب رضا المدير المسئول عن مشروع سراى، إن موقع القاهرة الجديدة يواجه تحديات كبيرة خلال الفترة الحالية، والتى تبعد 25 كيلو عن مشروع تاج سيتى الحالى للشركة فى شرق القاهرة.

وأضاف أن التحديات تتمثل فى المنافسة مع المطورين العقاريين فى نفس المنطقة مثل «صبور» و«زيزينيا» علاوة على تواجد محاور طرق متنوعة بالمنطقة.

ذكر إيهاب أن الشركة عمدت فى مشروع «سراى» على تطوير المخطط العام للمشروع إلى مكتب انجليزى يسمى «بينوى».
ومن ناحية أخرى أشار الهيتمى إلى طرح الشركة مناقصات لتنفيذ مشروع سراى فى غضون 4-6 أشهر، متوقعاً بدء تسليم المشروع خلال 4 سنوات.

وتابع أن الشركة وصلت إلى مستويات بيع قياسية، حيث أن سعر متر الأرض بمشروع «سراى»، يعد الأعلى بين نظرائه فى المشروعات بين المنطقة.

وعن إصدار الشركة لشهادات الإيداع، أوضح أنه من المقرر أن يتم إصدار شهادات إيداع دولية GDR فى الربع الثانى من العام المقبل.
تقع المرحلة التى تم إطلاقها على مساحة 220 ألف متر مربع، وهى مرحلة سكنية وتضم حوالى 1300 وحدة تتراوح مساحاتها بين 120 و240 متراً مربعاً.

وأضاف العضو المنتدب لشركة «مدينة نصر للإسكان»، أن الشركة تسعى لتنويع مشروعاتها خلال الفترة المقبلة، عبر إضافة المشروعات غير السكنية، والتجارية والسياحية فى عدة مناطق على مستوى الجمهورية.

وقرر مجلس الإدارة عرض توصية الموافقة على تأجيل تحصيل أقساط مشروع بريميرا ضمن حى الواحة بمشروع الواحة الواقع بمدينة نصر القديم أو رد المبالغ المحصلة من الثمن لمن يرغب فى ذلك من العملاء بدون أى غرامات على جلسة مجلس الإدارة القادم.

وقال الهيتمى، إن المشروع متوقف خلال الفترة الحالية بعد قرار من الحى بسبب خلاف مع ملكية جزء من الأراضى، وبلغ إجمالى المبالغ المحصلة لهذا المشروع تقدر بمبلغ 122 مليون جنيه.

ولفت الهيتمى، إلى أن شركته تسعى لإضافة مساحات جديدة من الأراضى لمحفظتها العقارية البالغة حالياً 9.5 مليون متر مربع بالقاهرة والمحافظات.

تمتلك شركة مدينة نصر عدداً من المشروعات العقارية من بينها الكيلو 45 وتيجان، والواحة، وبريميرا، ونصر جاردنز.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 375 مليون جنيه موزعاً على 375 مليون سهم القيمة الأسمية للسهم 1 جنيه ويتداول بالبورصة حول مستوى 14.4 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/09/926763