منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المالية» تطرح سندات بقيمة 4 مليارات دولار ببورصة أيرلندا



قالت وزارة المالية، فى بيان اليوم الخميس، إنها أصدرت أمس سندات دولارية ببورصة أيرلندا بقيمة 4 مليارات دولار من خلال طرح خاص لصالح البنك المركزى المصرى.
وأشار البيان إلى أنه «تم إصدار سندات بقيمة 1.360 مليون دولار بعائد سنوى قدره 4.62% تُستحق فى 10 ديسمبر 2017».
كما أصدرت المالية سندات بقيمة 1.320 مليون دولار بعائد سنوى قدره 6.75% تستحق فى 10 نوفمبر 2024، وأخرى بقيمة 1.320 مليون دولار بعائد سنوى قدره 7% تستحق فى 10 نوفمبر 2028.
وقال وزير المالية، عمرو الجارحى فى البيان، إن هذا الإصدار يأتى فى إطار «حرص وزارة المالية على تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة، وإيجاد موارد مالية من خلال وسائل تمويل متنوعة وجديدة، وبالأخص خلال الفترة الحالية التى ترتفع فيها تكلفة الاقتراض من السوق المحلى».
وأضاف أن هذا الإصدار يهدف إلى تخفيف الضغوط على مصادر التمويل المحلية وخفض تكلفة وفاتورة خدمة الدين العام.
وقال البيان إن هذا الطرح الخاص للسندات يأتى بخلاف خطة وزارة المالية بإصدار سندات دولية فى أسواق المال العالمية خلال الفترة القادمة.
وقال البنك المركزي، اليوم الخميس، إنه أبرم اتفاق تمويل بقيمة 2 مليار دولار مع مجموعة بنوك دولية لمدة عام واحد لدعم احتياطى النقد الأجنبي.
وأضاف البنك، فى بيان على موقعه الإلكتروني، أن «التمويل سيتم من خلال عملية بيع وإعادة شراء عن طريق بيع سندات دولية دولاية طرحتها وزارة المالية مؤخرا فى بورصة أيرلندا وفقا للشروط الدولية المتعارف عليها».
وأوضح أن آجال استحقاق هذه السندات هو ديسمبر 2017، ونوفمبر 2024، ونوفمبر 2028.
وقال البنك إن هذا الاتفاق «يدعم الاحتياطى النقدى الأجنبى بالبنك المركزي، ويعد مؤشرا إيجابيا يعكس ثقة البنوك الدولية فى قدرة مصر على المضى قدما فى برنامج الإصلاح الشامل واتجاه الاقتصاد نحو النهوض».
وتراجع صافى الاحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى إلى 19.041 مليار دولار فى نهاية أكتوبر مقابل 19.591 مليار دولار فى نهاية سبتمبر بحسب ما أعلنه المركزى الثلاثاء الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/10/926886