منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأطباء” تطالب “الحكومة” بإيجاد حل سريع لتوفير الأدوية والمحاليل


خاطبت نقابة الأطباء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الصحة والمالية بضرورة ان يتمتع قطاع الادوية بالاولوية فى ظل أزمة الدولار الحالية.

اضافت النقابة ان هناك نقصا شديدا فى العديد من الأدوية الأساسية والمحاليل اللازمة لإجراء الجراحات فى الكثير من المستشفيات الحكومية.

واشارت الى ضرورة ان يكون هناك أولوية لتوفير العملة الصعبة لتوفير الدواء المستورد الذى لايوجد له بديل وكذلك المواد الخام اللازمة لتصنيع الأدوية.

وطالبت النقابة، المسئولين بضرورة بذل كافة الجهود لإيجاد حل سريع حتى لا تتفاقم الأزمة وتنعكس على المريض المصرى ومنع أى محاولات لاستخدام هذه الأزمة لتربح البعض على حساب المريض الذى اصبح لا يحتمل المزيد من المعاناة.

يذكر ان مجلس الوزراء قد شكل أمس لجنة وزارية تضم وزراء الصناعة والمالية وقطاع الأعمال العام والصحة، لحل أزمة قطاع الدواء بعد تعويم الجنيه.

ومن المقرر ان تعقد اللجنة أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل، وستناقش جميع الحلول المتاحة لحل أزمة شركات الدواء دون التطرق لملف تحريك الأسعار.

وأصدر البنك المركزى الخميس الماضى، قراراً بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، ما أدى الى زيادة سعر الدولار فى السوق الرسمى من 8.88 جنيه إلى ما يزيد على 17 جنيهاً.

وطالبت غرفة صناعة الدواء فور صدور القرار بتدخل الحكومة لحل أزمة الدواء، سواء من خلال تقديم دعم للشركات أو تحريك أسعار بعض المستحضرات، حتى لا تتكبد الشركات خسائر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/10/927043