منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تنمية للتمويل متناهى الصغر” تواجه ارتفاع تكلفة التمويل بتوسيع قاعدة عملياتها


500 مليون جنيه الرصيد القائم لتمويلات الشركة.. وندرس إطلاق منتجات جديدة

قال عمرو أبوعش، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لشركة تنمية للتمويل متناهى الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة ستواجه ارتفاع أسعار خدماتها التمويلية بعد ارتفاع اسعار الفائدة بتوسيع حجم العمليات واقتناص حصص سوقية أعلى.

واضاف لـ«البورصة»: أن الشركة تملك أساليب أخرى لامتصاص الزيادة فى التكاليف بعد ارتفاع اسعار الفائدة بنحو %3 إثر قرارات البنك المركزى الأخيرة، بالتوازى مع عدم تأثر هوامش أرباح الشركة بصورة كبيرة.

وذكر: نأمل أن تكون الفترة التى ترتفع فيها اسعار الفائدة مؤقتة، وأن تعاود أسعار الفائدة مستوياتها المعتادة.

أوضح أن الرصيد القائم لمحفظة عمليات الشركة يصل حالياً إلى 500 مليون جنيه، وتستهدف الشركة نمواً فى حجم الرصيد فيما لا يقل عن %60 خلال العام المقبل.

وقال إن الشركة تخطط لتنويع منتجاتها خلال الفترة المقبلة، إذ تعتزم إطلاق منتجين جديدين خلال الفترة المقبلة.

ولفت الى أنه فى ظل المستويات السعرية المرتفعة لأسعار الفائدة تحتاج الشركات لتوفير مصادر تمويلية من غير البنوك، حتى لا ترتفع تكلفة الأموال للشركات التى تقدم خدمات تمويلية غير مصرفية.

وتابع: لابد من إيجاد آليات تمويل جديدة تقلل من تكلفة الأموال، لا سيما التوريق.

وتوقع أبوعش أن تصل فروع الشركة بنهاية 2016 إلى أكثر من فرع فى 17 محافظة مصرية، كما تتطلع إلى تنمية شبكة الفروع لتغطية كافة أنحاء الجمهورية، سعيًا لتقديم خدمات التمويل فى المناطق الحضرية والريفية وغيرها من المناطق التى لا تحظى بتغطية هذه الخدمات.

وتقدم الشركة خدمات تمويل المشروعات متناهية الصغر عبر تمويل رأس المال العامل للمشروعات ذات السجل التجارى أو التى ليس لديها سجل تجارى، ولا تشترط وجود ضمانات، وتتراوح قيمة التمويل بين 4 آلاف و30 ألف جنيه، وتصل فترة السداد من 4 أشهرالـ12 شهر.

وقال إن الشركة لن تحرك أسعارها خلال الفترة المقبلة سوى بنسبة %0.5، وستتحمل مركزها المالى نسبة الفائدة المتبقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/10/927071