منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صحف الجمعة: حصيلة البنوك من الدولار تضاعف 10مرات بعد التعويم


تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي كما ركزت علي اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان “تنسيق مصري ـ إماراتي لتعزيز جهود لم الشمل العربي الرئيس: نقف إلى جانب الأشقاء في مواجهة أي تهديدات إقليمية أو خارجية” قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على خصوصية العلاقات المصرية والإماراتية معربا عن اعتزاز مصر بما يربطها بدول الإمارات من روابط أخوة وتعاون وثيقة تمثل نموذجا للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية.

وأكد خلال لقائه أمس الشيخ محمد بن زايد الـ نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات وقوف مصر إلى جانب أشقاؤها بالإمارات في مواجهة أي تهديدات إقليمية أو خارجية.

وتحت عنوان “مصدر مصرفي لـ الأهرام 10 أضعاف زيادة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي” قالت الأهرام أن مصدرًا مصرفيًا رفيع المستوى بالبنك المركزي كشف أن حصيلة البنوك من النقد الأجنبي تضاعفت 10 مرات بعد قرار تحرير سعر الجنيه، مشيرًا إلى التزاحم الشديد من المواطنين على البنوك للتخلص من الدولار، خوفًا من التراجع المستمر في أسعاره بعد الإعلان عن موافقة الصندوق على قرض الـ 12 مليار دولار والتوقيع مع بنوك دولية على تمويل بقيمة ملياري دولار.

وبعنوان “محافظ الفيوم للأهرام طلبت 8ر2 مليار جنيه لحل مشكلات المحافظة”، أكد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم عودة المحافظة إلى خريطة السياحة الداخلية والخارجية في بداية العام المقبل وأشار في حوار الأهرام إلى تردى خدمات الصرف الصحي والمياه بالمحافظة وانه طلب من الحكومة اعتمادات إضافية عاجلة لهذا الغرض لحل مشكلة التلوث حيث تصل التكلفة إلى 8ر2 مليار جنيه.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان “مدبولي في تل العقارب: 15 ألف وحدة سكنية للقضاء علي عشوائيات العاصمة”، قالت الصحيفة أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أكد أنه من المخطط إنشاء 12 عمارة بإجمالي 815 وحدة سكنية علي أرض تل العقارب بمساحات مختلفة بتكلفة تقديرية 5 ملايين و190 ألف جنيه.

واستعرض الوزير المشروعات الجاري تنفيذها في 82 منطقة غير آمنة وغير مخططة بمنطقة هضبة الحرفيين والشبهة بإنشاء 70 ألف وحدة بتكلفة 175 مليون جنيه.

وبعنوان “54 فدانا لبشاير الخير 2 بالإسكندرية” قالت الأخبار أن محافظة الإسكندرية قررت تخصيص قطعة ارض مساحتها 54 فدانا على طريق محور التعمير لإقامة مجمع سكنى متكامل الخدمات لتخفيف الكثافة السكانية عن منطقة مأوى الصيادين العشوائية بنجع العرب في حي غرب والتي سيتم تطويرها بالكامل على غرار مشروع بشاير الخير بغيط العنب.

وقال الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية أن المشروع سيتم تنفيذه بمعرفة القوات المسلحة ويتولى تمويله صندوق تطوير العشوائيات إلى جانب المشاركة المجتمعية.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان “مؤتمر بنها يرد علي المشككين: إنجاز 1620 مشروعا قوميا باستثمارات 150 مليار جنيه3006 مشروعات تحت التنفيذ.. والأولوية لـ “المفتوحة” قالت الصحيفة أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير الإدارة المحلية أكد أن المشروعات القومية قاطرة التطور والتنمية أن ما تحقق خلال العامين الماضيين من مشروعات كبري تجني ثمارها الأجيال القادمة.

وأشار أمام مؤتمر المشروعات العملاقة بجامعة بنها أمس إلي أنه تم إقامة 3006 مشروعات في ربوع مصر ونجحنا خلال عام في انجاز 1620 مشروعًا بتكلفة 150 مليار جنيه لخدمة المواطنين من بناء مدارس ومشروعات مياه وصرف صحي وري وطرق موضحا متابعة مجلس الوزراء مسار هذه المشروعات أسبوعيا لتذليل كافة العقبات التي تواجهها ووصف بدر المشروعات بأنها تدعو للأمل وتؤكد أن مصر لديها القدرة علي الإنجاز في ظل الظروف الصعبة وان هذا يتحقق بتكاتف كل أطياف الشعب.

اش ا

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/11/927435