منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التعليم” تبحث مع الجامعة الأمريكية حل مشكلة زيادة المصروفات


الشيحى : لا نسمح بأى زيادة طبقا لقرار المجلس الاعلى للجامعات الخاصة

تبحث وزارة التعليم العالى مع الجامعة الأمريكية حل مشكلة زيادة مصروفات طلاب الجامعة حتى يتحمل الطلبة أعباء إضافية تتجاوز قدراتهم المالية.

وقال الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، إنه على الرغم من عدم خضوع الجامعة لولاية وزارة التعليم العالى ولكنها تعتبر جزء من منظومة التعليم العالى فى مصر .

تابع : انه بدأ التواصل مع مسؤلى الجامعة الأمريكية لإلغاء أى زيادة مالية للفصل الدراسى الحالى حتى لا يتم تحمل الطلبة أى أعباء إضافية تتجاوز قدراتهم المالية .

ذكر أنه مسؤلى الجامعة وعدوه بحل هذه المشكلة سريعا ، و قامو بالفعل بإلغاء الزيادة من الفصل الدراسى الحالى، وجارى إستكمال الإجراءات الازمة تجنباً لحدوث أى زيادة خلال لفصل الدراسى القادم .

و أشار الشيحى إلى أن كافة الجامعات الخاصة فى مصر خاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى، ولا يسمح بأى زيادة للمصروفات على القيمة التى بدأو بها بجامعاتهم ، طبقا لقرار المجلس الاعلى للجامعات الخاصة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تبحث عن مصادر تمويل غير تقليدية بعيدة عن موازنة الدولة، وتوفير آليات لرفع قدرات أعضاء هيئة التدريس بالمؤسسات التعليمية.

ذكر الوزير، أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون لتطوير التعليم العالى بين مصر والعديد من الدول كبريطانيا واليابان وأمريكا وألمانيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/11/927465