منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مميش” و”درويش” يناقشان خطة تطوير عشوائيات “قناة السويس”


درويش : رصدنا 160 مليون جنيه اتطوير ” هاجوج” و”الإصلاح” و”الجنان”

إجتمعا كلاً من الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات و الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لمناقشة خطة تطوير المناطق العشوائية الواقعة تحت ولاية هيئة قناة السويس .

وقال أحمد درويش نائب وزير الإسكان إن تطوير المناطق العشوائية المجاورة لهيئة قناة السويس ضرورة لتصبح المدن الواقعة على محور قناة السويس خالية من العشوائيات غير الآمنة.

أوضح درويش أنه قام باستعراض الموقف التنفيذي للمناطق غير الآمنة الجاري تطويرها والواقعة على محور قناة السويس بمحافظة بورسعيد والتى تتمثل فى “هاجوج والاصلاح والجناين” بتكلفة تقدر بنحو 160 مليون جنيه .

وذكر نائب وزير الإسكان ان الفريق مميش قام على الفور بتوجيه المختصين بالبدء الفوري في تدقيق حصر سكان باقي المناطق التي لم يتم تطويرها تمهيداً لبدء التنفيذ.

تابع : ” الصندوق وقع اتفاقيتى تعاون مع كل من محافظة جنوب سيناء وبورسعيد لتطوير المناطق الأكثر خطراً منذ أشهر .

ذكر أن البروتوكول الأول الخاص بجنوب سيناء يستهدف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة جنوب سيناء خاصة بمناطق الرويسات بمدينة شرم الشيخ لترفيق قطع أراض بالمخطط المقترح للرويسات من خلال إنشاء 500 وحدة سكنية بالمرافق.

أوضح الدكتور درويش أن القيمة الإجمالية لتطوير الرويسات تبلغ 230 مليون جنيه وتقدر مدة تنفيذ المشروع بـ 12 شهراً.

ذكر أن البروتوكول الثانى الخاص بمحافظة بورسعيد يهدف إلى تطوير كل من منطقة هاجوج والإصلاح والجناين بحى الجنوب بالمحافظة من خلال بناء 57 عمارة سكنية لتوفير 1140 وحدة سكنية للأهالى.

وأشار درويش إلى أن مساحة الوحدة تقدر بنحو 79 متراً وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 240 مليون جنيه، وأن فترة تنفيذ المشروع لا تتجاوز 18 شهراً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/11/927469