منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رشاد : قرض “الصندوق” وسيلة وليس هدفا..والبورصة مرشحة لاستكمال الصعود


قال ايهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة مباشر انترناشيونال لتداول الاوراق المالية، ان موافقة صندوق النقد على إقراض مصر 12 مليار دولار شهادة من جانب مؤسسة دولية على قدرة الاقتصاد على التعافي، إلا أن القرض هدف وليس وسيلة، وأن مصر تحتاج الى تنفيذ خطوات اصلاحية اقوي على ارض الواقع.

واضاف في تصريحات هاتفية لـ”البورصة”، أن البورصة المصرية مرشحة لاستكمال الصعود خلال الفترة المقبلة، وأن الاسهم المصرية لاتزال منخفضة القيمة بعد انخفاض الجنيه ما يمثل عامل جذب بالنسبة للمستثمرين الاجانب.

وتابع : استمرار صعود البورصة خلال الفترة الحالية، لا يعني عدم حدوث حركة تصحيحة على الاسهم، ولكن السوق سيعاود الصعود بعدها.

ولفت رشاد الى أن البورصة تواصل تعويض فرق انخفاض قيمة الجنيه امام الدولار وانعكاس الانخفاض على الاسهم التى تشهد انتعاشة خلال الفترة الحالية.

وارتفت البورصة المصرية منذ تعويم الجنيه من مستويات 8600 نقطة الى أن اغلقت في تعاملات الخميس الماضي قرب مستويات 10600 نقطة.

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في اجتماعه اليوم على طلب مصر لإقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات.

واتفقت مصر بشكل مبدئي مع بعثة صندق النقد الدولي في أغسطس الماضي علي اقتراض 12 مليار دولار ضمن برنامج إصلاح اقتصادي يشمل تحرير أسعار صرف العملة المحلية وترشيد دعم الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/11/927517