منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة تستهدف 12000 نقطة فى الأجل المتوسط بفضل المحفزات الاقتصادية


وقال هشام حسن رئيس قسم التحليل الفني بشركة اكيومن لتداول الاوراق المالية، البورصة المصرية برهنت خلال الايام الاخيرة على قدرتها على تحقيق مستهدفات صاعدة خلال الفترة المقبلة، مع تسارع وتيرة الصعود وبلوغ مستويات المقاومة تأثراً بالمحفزات الايجابية، والتى كان اخرها موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر القرض بقيمة 12 مليار دولار.

وشدد على أن موافقة الصندوق جزء من محفزات ايجابية كانت وقود صعود السوق خلال الفترة الحالية، الا أنه يتعين على الحكومة مواصلة الاصلاحات وجذب الاستثمارات الاجنبية والقضاء على معوقات الاستثمار ما ينعكس على الاقتصاد بصفة عامة والبورصة.

وتابع فى تصريحات هاتفية لـ”البورصة”، أن السوق لديه القدرة على استهداف مستويات 12000 نقطة خلال الاجل المتوسط، شريطة التماسك اعلى مستويات 10000 نقطة واعتبارها مستوى دعم قوي، مشدداً على ان اختراق المستوى الاخير يمثل فرصاً لتكوين مراكز شرائية لمستثمر الاجل المتوسط.

وشدد على ان الاجانب لن يستمروا فى لعب دور البطولة المطلقة فى صعود البورصة وأن العرب يستعدون لبدء تكوين مراكز شرائية فى السوق خلال الفترة المقبلة وهو ما ظهر جلياً فى المشتريات القوية خلال تعاملات الخميس الماضي.

وقال حسن : حتى لو السوق تراجع قليلاً الايام الجاية سيكون فرصة لتكوين مراكز شرائية فى الاسهم، لافتاً الى احتمالية أن يكون التصحيح تبادلياً على مستوى الاسهم، يتحرك فيها السوق بصورة عرضية دون موجات هبوط قوية على أن يعاود الصعود من جديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/11/927519