منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيديتا” تبدأ توزيع منتجاتها فى السعودية مع “القبيصى” الربع الحالى


الشركة: القروض تسجل 497.2 مليون جنيه

رصد تحول فى سلوكيات المستهلك نحو تقبل المنتجات الجديدة ذات السعر المرتفع

 

تبدأ شركة ايديتا للصناعات الغذائية دخول أسواق دول الخليج عبر اتفاقياتها مع شركة خليفة عبد الرحمن القصيبى، علاوة على دراسة رفع اسعار المنتجات، وشراء خطوط انتاج جديدة.

وقالت منة الله شمس الدين مدير علاقات المستثمرين بشركة ايديتا للصناعات الغذائية، أن الشركة تبدأ توزيع منتجاتها فى السعودية الربع الحالي، وفقاً لعقد مع شركة خليفة عبد الرحمن القصيبى لمخازن التبريد السعودية لتوزيع منتجات «هوهوز» و«توينكيز» و«تايجر تيل» فى المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة إنها رصدت تحولاً فى سلوكيات المستهلك نحو تقبل المنتجات الجديدة ذات السعر المرتفع، حيث ألقت المنتجات الجديدة التى تم طرحها منذ بداية العام الحالى ردود فعل إيجابية من جانب المستهلكين، وهو ما فاق توقعات الشركة.

وقالت الشركة فى قوائمها المالية،” أن القروض ذات الفائدة المتغيرة بلغت 497.2 مليون جنيه مقابل 481 مليون جنيه بنهاية السنة الماضية، وبلغت أرصدة السحب على المكشوف”.

وتعاقدت الشركة على شراء خط إنتاج جديد بقطاع الويفر فى 2016 تمهيدا لبدء الانتاج بحلول عام 2017، وبدأت الشركة أيضا عملية اختبارات التشغيل لخط إنتاج جديد بقطاع الحلويات بمصنع ECI تمهيدا لتشغيل المرحلة الاولى خلال الربع الرابع من العام الجارى، كما أتمت التعاقد على إنشاء خط جديد لإنتاج الكيك والذى من المنتظر أن يبدأ الانتاج خلال النصف الاول من 2017.

وذكرت أن الشركة تخطط للتوسع على المستوى الاقليمى خلال الفترة المقبلة، من خلال بث جدوى انشاء مصنع فى دولة الاردن علاوة على توزيع المنتجات فى السعودية.

وقال هانى برزى رئيس مجلس ادارة الشركة، أن ايديتا نجحت فى تنفيذ استراتيجيتها بتمرير جزء من زيادة الاسعار إلى المستهلكين، وفى الوقت نفسه تمكنت من تحقيق قفزة فى الحصة السوقية خلا الثمانية أشهر الاولى من 2016.

تراجع صافى الأرباح المجمعة لشركة ايديتا، بنسبة 40.5%، لتربح 139 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر 2016، 233.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر 2015.

وخلال الفترة ارتفعت تكاليف الانتاج على الشركة لتصل الى 1.063 مليار جنيه، تمثل 63% من الايرادات 976 مليون جنيه، عن الفترة المقارنة، وبلغ نصيب السهم فى الارباح، وحققت الشركة خسائر من فروق العملة بقيمة 55.4 مليون جنيه.

ومنذ منتصف يوليو الماضي، اشترت الشركة اذون خزانة مصرية بقيمة 141.5 مليون جنيه، لآجال 98 يوما.

وقالت الشركة إنها واجهت عددا من التحديات الاقتصادية خلال الربع الثالث من العام الحالى أدت إلى زيادة الضغط على هيكل التكاليف، بسبب تأثير تراجع قيمة الجنيه المصرى على تكلفة الخامات المباشرة التى تستخدمها الشركة، بالاضافة إلى ارتفاع أسعار العديد من السلع الاساسية.

كما أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على تكلفة الخامات المباشرة، حيث تخضع جميع مدخلات الانتاج للضرائب بموجب هذا القانون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/12/927131