منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“برايم”: زيادة التصدير وتحريك الأسعار شروط استعادة “إيديتا” توازنها المالى


ترى امنية الحمامى محللة قطاع الاغذية ببنك الاستثمار برايم القابضة، أنه يتعين على شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» رفع نسبة صادراتها خلال العام المقبل خاصة بعد استمرار تراجع أدائها المالى خلال العام الحالى بنسبة 40% من صافى الربح بنهاية الربع الثالث، بسبب أزمة الدولار وارتفاع أسعار المواد الخام.

وقالت: إن رفع الصادرات يوفر عملة أجنبية تحتاجها الشركة لشراء وارداتها من المنتجات الخام المستخدمة فى العملة الإنتاجية، إذ قاربت خسائر فروق العملة فى مركزها المالى بنهاية سبتمبر على 71.5 مليون جنيه، ولفتت إلى أن الشركة ستواجه أزمة فى تسعير العملة الأجنبية حتى نهاية العام المقبل، مقارنة مع قدرتها على تحريك الأسعار.

وذكرت أن أزمة السكر فى مصر، والتى تؤثر بشكل مباشر على العملية الانتاجية للشركة فى طريقها للحل خلال شهر فبراير المقبل، بسبب موسم حصاد السكر المحلى، علاوة على الشحنات، التى تعاقدت مصر على استيرادها.

ولفتت إلى أن الشركة ستتأثر سلباً من ارتفاع أسعار الوقود بسبب تكلفة النقل.

وتسعى الشركة لتحريك أسعار منتجاتها، وبدأت بمنتج مولتو.

تراجع صافى الأرباح المجمعة لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، بنسبة 40.5%، لتربح 139 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر 2016، مقابل صافى أرباح مجمعة بقيمة 233.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/12/927287